الخميس  20 شباط 2020
LOGO

نتنياهو يطالب بالبقاء ستة أشهر في رئاسة الحكومة لضم الأغوار

2019-12-02 11:30:48 AM
نتنياهو يطالب بالبقاء ستة أشهر في رئاسة الحكومة لضم الأغوار
نتنياهو

 

 الحدث ـ محمد بدر

قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" المقربة من بنيامين نتنياهو، إن الأخير أوضح خلال المباحثات مع حزب "أزرق أبيض" أنه يحتاج إلى ستة أشهر إضافية في رئاسة الحكومة لفرض "السيادة الإسرائيلية" على غور الأردن.

وأشارت مصادر من حزب الليكود للصحيفة، أن نتنياهو وافق على مبدأ التناوب بينه وبين رئيس حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس، لكنه طلب فترة ستة أشهر للاستمرار في الحكومة من أجل فرض "السيادة الإسرائيلية" على غور الأردن. 

 وأوضح أحد مسؤولي الليكود أن "نتنياهو يعتقد أن إجراء الانتخابات ثلاث مرات لا يصب في صالح إسرائيل، ولذلك طلب فقط ستة أشهر لفرض السيادة وهو معنيّ أن يتم هذا الإنجاز خلال ولايته".

ومع ذلك، شدد المسؤول الكبير في حزب الليكود على أن نتنياهو حتى لو غادر رئاسة الحكومة في إطار عملية التناوب إلا أنه سيظل رئيسا لحزب الليكود وسيكون قادرًا أيضًا على العودة إلى السلطة في غضون عام ونصف العام.

وعلق عضو الكنيست يائير لابيد من حزب "أزرق أبيض" على هذه المعلومات قائلا: "نتنياهو كان رئيسًا للوزراء لمدة 14 عامًا، والآن فجأة في عجلة من أمره يريد ستة أشهر لضم الأغوار.. ما الذي منعه من القيام بذلك لأكثر من عقد في السلطة؟ يمكن القيام بذلك في وقت أقصر في حكومة وحدة يقودها بيني غانتس".