الأحد  19 كانون الثاني 2020
LOGO

قتيلان بإطلاق نار في مدينة الطيرة بالداخل المحتل

2019-12-05 08:20:42 AM
قتيلان بإطلاق نار في مدينة الطيرة بالداخل المحتل
الطيرة بالداخل المحتل

 

 الحدث 48 

قتل شخصان الليلة الماضية إثر إطلاق نار وقع في مدينة الطيرة بالقرب من مبنى البلدية ، حيث قتل الأول برصاص أحد الاشخاص فيما الثاني قتل برصاص شرطة الاحتلال الاسرائيلي.

 وأشارت مصادر محلية، أن القتيل الأول يدعى سمارة غازي سمارة (33 عاما)، فيما يدعى القتيل الثاني عقل دعاس (49 عاما)، وفقا لمقع عرب48.

وأفادت الطواقم الطبية الاسرائيلية، بأن حالة إحدى الإصابتين وصفت بالحرجة، والأخرى وصفت بالخطيرة "غير المستقرة". وذكرت طواقم الإسعاف أنها نقلت المصابين إلى مستشفى "مئير" في كفار سابا.

وفي التفاصيل، جاء أن سمارة أصيب بجريمة إطلاق نار استهدفته خلال عمله في مطعم شاورما تملكه عائلته، ويقع بالقرب من دوار البلدية في مدينة الطيرة.

في حين قُتل دعاس، المشتبه بقتل سمارة، برصاص الشرطة، التي ادعت في بيان صدر عنها، أن أحد عناصرها أطلق النار على مشتبه به، بعد أن شاهده وهو يطلق الرصاص باتجاه أحد المحال التجارية.
 

وزعمت الشرطة في بيانها أنه "خلال نشاط روتيني في الطيرة، سمع عناصر الشرطة طلقات نارية، ورصد أحد العناصر مشتبها به وهو يحمل مسدسًا ويطلق النار صوب محل تجاري". وأضافت "رأى الشرطي المشبه به يفر هاربًا، تتبعه وأطلق النار عليه، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة".

ولاحقًا، أعلنت الشرطة في بيان مقتضب، أن صاحب المحل المستهدف، فارق الحياة متأثرًا بجروحه الحرجة، وأن المشتبه به المصاب برصاص عناصرها، فارق الحياة كذلك، كما ذكرت الشرطة أنها باشرت التحقيق في ظروف الحادث.

وأطلقت الشرطة الإسرائيلية، في السابع عشر من نوفمبر الماضي، حملة لجمع الأسلحة غير المسجلة في المجتمع العربي، بعد الاحتجاجات الشعبية للمواطنين العرب على ارتفاع وتيرة العنف وجرائم القتل في مناطقهم.

واقترحت الشرطة الاسرائيلية في الحملة الجديدة على جميع سكان المدن والقرى العربية الذين يحوزون أسلحة غير مسجلة تسليمها إلى السلطات طوعا، مع ضمان عدم إحالتهم إلى القضاء.