الإثنين  03 آب 2020
LOGO

إزالة الشعر بتقنية الليزر.. مخاوف وإيجابيات

2019-12-08 08:25:11 AM
إزالة الشعر بتقنية الليزر.. مخاوف وإيجابيات
ازالة الشعر بالليزر


 

الحدث - إسراء أبو عيشة 

في وقتنا الحاضر، أصبحت هناك الكثير من الطرق المنتشرة لإزالة الشعر غير المرغوب به أبرزها وأكثرها انتشارا تقنية الليزر، التي يعتبرها كثيرون من الطرق المريحة والفعالة.

ازالة الليزر من الوجه

وفي مقابلة لـ"الحدث" مع أخصائية البشرة وإزالة الشعر بالليزر منتهى حج، قالت إن الليزر هو عبارة عن تضخيم الضوء وتسليطه بصورة مركزة على بصيلات الشعر، فتموت هذه البصيلات نتيجة الحرارة المرتفعة وبالتالي تتوقف الشعرة عن النمو من جديد. وأضافت أن هناك عدة أنواع مختلفة لليزر، ويتميز ليزر إزالة الشعر بأنه يقوم بالتأثير على جذور الشعر فقط دون التأثير على الأعضاء الداخلية والأنسجة المحيطة.

وأشارت حج، أنه من المهم جدا أن يكون الشخص الذي يقوم بالليزر هو شخص متخصص، لكي يقوم بعمله بطريقة سليمة ولا يعرض الشخص لأي خطر.

وأوضحت، أن الليزر يحتاج إلى عدة جلسات، وتختلف فترة العلاج المطلوبة حسب المنطقة؛ فتحتاج منطقة اليد مثلا إلى مدة أطول من باقي الجسم وكذلك منطقة فوق الشفتين، والمناطق التي يوجد بها الدورة الدموية بشكل عال والتي تحتوي على مفاصل، كما أنه من الضروري عدم إزالة الشعر من المناطق التي يوجد بها الشعر الوبري الخفيف بالليزر حتى لا يصبح الشعر أكثر كثافة وأقوى وخصوصا منطقة الوجه، حيث يفضل عمل الليزر للمناطق المستعصية بالجسم.

أفضل وقت لإزالة الشعر بالليزر

وقالت حج، إن أفضل وقت لإزالة الشعر بالليزر هو فصلي الخريف والشتاء، رغم أن هناك دراسة تنفي ذلك، إلا أنه "حسب خبرتي الزمنية من يعمل جلسات الليزر في الخريف والشتاء يكون مستوى الرضى عندهم أعلى من الناس الآخرين، وذلك بسبب انخفاض درجات الحرارة، لأن الحرارة تعمل على تحفيز جذور الشعر".

وأشارت حج إلى أنه يجب الحرص على بعض الأمور خلال جلسات الليزر مثل:

  1. يمنع استخدام المياه الساخنة، حتى لا يتحسس الجلد.

  2. يفضل استخدام الكريمات التي تحتوي على فيتامين E والتي لا تحتوي على أي نوع من أنواع المقشرات، بل تحتوي على كريمات مهدئة.

  3. تجنب إزالة الشعر بالطرق التقليدية.

  4. الإبتعاد عن أشعة الشمس.

  5. عدم السباحة خلال عمل الليزر.

وحول سؤال الكثير من الناس عن ما هو الفرق بين الليزر البارد وغير البارد، أجابت بأنه يجب أن يكون هناك توازن بين البارد والساخن، بحيث يجب أن لا تكون الحرارة عالية لسلامة الجلد، وأن لا تكون باردة حتى نتجنب النتائج غير المرضية.

وأكدت حج، على أنه من المهم معرفة أن العلاج بالليزر لا يزيل الشعر بشكل نهائي بل بنسبة 85% تقريبا، إلا أن هذا الشعر يكون أخف وأفتح لونا، ويجب الانتباه إلى أن النتائج لا علاقة لها بأن نقوم بعمل جلسات الليزر بشكل سريع، حيث يجب أن تكون الفترة بين الجلسة والأخرى حسب ردة فعل الجسم.

أهم مميزات استخدام الليزر:

  1. توفير الوقت والجهد

  2. يقلل من ظهور الشعر تحت الجلد

  3. يقلل من المسامات الواسعة

  4. إعادة تجديد الجلد وتنعيمه

  5. قلة الآثار الجانبية