الإثنين  06 نيسان 2020
LOGO

أمس وفجر اليوم.. قصف متبادل في غزة وإصابات في صفوف المستوطنين

2019-12-08 09:00:46 AM
أمس وفجر اليوم.. قصف متبادل في غزة وإصابات في صفوف المستوطنين

 

 الحدث ـ محمد بدر

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن مقاتلات حربية نفذت عدة غارات ضد أهداف تابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ردا على إطلاق عدد من الصواريخ باتجاه مستوطنة سديروت. 

ووفقا للمتحدث باسم جيش الاحتلال، تم تدمير موقع عسكري للقوة البحرية لحركة حماس في شمال قطاع غزة، فيما أفادت مصادر محلية عن غارتين غرب غزة.

 وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي أن "حماس مسؤولة عن ما يحدث داخل وخارج قطاع غزة حتى لو لم تنفذ هي الهجمات".

يوم أمس، تم إطلاق أربعة صواريخ من قطاع غزة باتجاه مستوطنة سديروت، مما أدى لإصابة ثلاثة مستوطنين بجروح طفيفة خلال هروبهم إلى الملاجئ.

وهاجم رئيس بلدية سديروت ما أسماها بالسياسة الإسرائيلية المتراخية تجاه القطاع قائلا: "لقد تعرض عشرات الآلاف من سكان إسرائيل للخطر منذ 20 عامًا، أما السياسيون منشغلون في لعبة الكراسي بدلاً من التركيز على مسألة أمن المستوطنات".

وقال بيني غانتس زعيم حزب "أزرق أبيض، "تلقينا ثلاثة إنذارات أخرى الليلة بأن جميع المواطنين الإسرائيليين وسكان الجنوب على وجه الخصوص يتوقعون منا العمل من أجل سلامتهم. سوف نغير الواقع الأمني ​​ونستعيد الردع الذي مسحه نتنياهو".

وقال عضو الكنيست من حزب الليكود جدعون ساعر إن "إطلاق النار على غزة يعد مؤشرا على فشل السياسة الإسرائيلية ضد غزة". محذرا من أن أي اتفاق مع غزة يعني استمرار فصائل المقاومة في بناء قوتها.