الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البحرية الأمريكية تبدأ باختبار وحدة الليزر التكتيكية

2019-12-08 03:49:25 PM
البحرية الأمريكية تبدأ باختبار وحدة الليزر التكتيكية
البحرية الأمريكية

 

 الحدث- جهاد الدين البدوي 

 أفاد موقع "topwar" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية أن الأسبوع الماضي غادرت سفينة النقل الأمريكية "LPD-27 USS Portland" القاعدة العسكرية في سان دييغو وتوجهت إلى البحر لإجراء اختبارات على الأسلحة العسكرية. إذا كان قد تم الإبلاغ في البداية عن أن هذه السفينة ستكون مزودة بمدفعي "Mk44 Bushmaster II"، بالإضافة إلى قاذفات صواريخ من طراز "MK-41" ومدفع رشاش من طراز "M2 Browning"؛ فقد اتضح الآن أن حاملة الطائرات "USS Portland" لديها أسلحة أكثر حداثة.

ونقل الموقع العسكري الروسي تقارير إعلامية تتحدث عن أن سفينة حربية أمريكية بدأت مرحلة اختبارات على أسلحة الليزر، وإن كانت التقارير الإعلامية الأمريكية صادقة؛ فإن حاملة الطائرات الأمريكية "USS Portland" مزودة بنظام ليزر قتالي بقوة توليد تبلغ حوالي 150 كيلوواط. ومن المفترض أن هذه الطاقة كافية لتدمير بشعاع الليزر القوارب والسفن الصغيرة، وكذلك بعض الأهداف الجوية، بما في ذلك الطائرات دون طيار.

 يضف الموقع العسكري، أنه يرمز لأسلحة الليزر بالرمز "TLM"، والذي تعني "وحدة الليزر التكتيكية". في البداية، لم يكن لدى سفينة الإنزال "LPD-27" التي سعتها 25300 طن هذا النوع من الأسلحة.

ويوضح الموقع العسكري أنه من المفترض بعد تركيب وحدة الليزر التكتيكية "TLM" إلى جانب منشآت تزويد الطاقة؛ أنه ستتقلص المساحة الداخلية في السفينة لاستيعاب القوات والمعدات العسكرية قليلاً، في البداية كانت المهمة الرئيسة لهذه السفينة هي نقل كتيبة عسكرية يصل عدد أفرادها إلى 800 عسكري بكامل المعدات، ويمكن لمدفع الليزر التكتيكي ووحدة الطاقة التابعة له أن تقلل عدد هذه القوات ومعداتها.

وأكد الموقع أن البحرية الأمريكية لم تعلن بعد عن نتائج اختبار مدفع الليزر التكتيكي "TLM" على حاملة الطائرات الأمريكية "USS Portland".