الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اشتية: هكذا سنرد على إقامة المستشفى الأمريكي في غزة

2019-12-09 12:15:13 AM
اشتية: هكذا سنرد على إقامة المستشفى الأمريكي في غزة
اشتية

 

 الحدث الفلسطيني 

 أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، اليوم الاثنين، أن الحكومة ستقوم بتشغيل المستشفى الذي تم بناؤه بتمويل تركي في قطاع غزة ، ردا على إقامة المستشفى الأمريكي الذي أداره الجيش الأمريكي في سوريا وتم نقله إلى القطاع.

وقال اشتية خلال كلمته في مستهل جلسة الحكومة الاسبوعية بمدينة رام الله :" نحن في المراحل الأخيرة للاتفاق مع الأصدقاء الأتراك لتغطية المصاريف التشغيلية لهذه المستشفى الذي هو جاهز للعمل فورا".

وحول ملف الانتخابات، أوضح اشتية أن الرئيس محمود عباس استمع أمس إلى تقرير من رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر حول ردود الفصائل على مبادرة الرئيس لإجراء الانتخابات.

وأضاف اشتية أن معظم هذه الردود مبشرة، مشيرا إلى أن الرئيس عباس أكد للجنة الانتخابات مدى دعمه لإنجاز العملية الديمقراطية.

وأردف اشتية أن " جل اهتمامنا سوف ينصب على الضغط الدولي على إسرائيل للسماح لإنجاز الانتخابات في مدينة القدس ".

في سياق آخر، وجه اشتية رسالة للشباب الفلسطينيين قائلا، "إن عام 2020 القادم هو عام الاهتمام بكم وبطموحكم وخلق فرص عمل لكم وإعادة صياغة مخرجات التعليم بما يضمن لكم الكرامة اللائقة والعمل المناسب".

وكشف اشتية عن زيارة مهمة سيجريها وفد وزاري مع القطاع الخاص إلى سلطنة عمان؛ ن أجل فتح آفاق جديدة للاقتصاد الفلسطيني، وتعزيز روح التعاون مع الأخوة العرب، وضمن استراتيجية تعزيز العمق العربي والانفكاك عن إسرائيل.