الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لأنه فصل زيادة الوزن.. هذه خمس نصائح غذائية في الشتاء

2019-12-12 12:14:04 PM
لأنه فصل زيادة الوزن.. هذه خمس نصائح غذائية في الشتاء
صورة تعبيرية

 

الحدث - إسراء أبو عيشة

في فصل الشتاء، يصبح النهار أقصر وتنخفض درجات الحرارة، ويصبح الناس أكثر توجها إلى الحلويات. وتشير إحصائيات علمية أن متوسط ​​زيادة الوزن في فصل الشتاء يتراوح بين 0.5 كيلوجرام و 4 كيلوجرام.

صورة تعبيرية

ولكن السؤال هو كيف يمكنك الحفاظ على نظام غذائي صحي ونمط حياة حتى في فصل الشتاء؟ إليكم بعض النصائح:

1. استمر في شرب الماء وكأنك في فصل الصيف، حيث إن العزوف عن الماء في فصل الشتاء بسبب انخفاض درجة الحرارة، هو من أهم الأسباب لزيادة الوزن، وتأكد دائما من أن لديك زجاجة ماء بالقرب منك. وأيضا من المهم الإكثار في شرب الشاي، بما في ذلك الشاي الأخضر، بالإضافة إلى تناول الحساء.

2. حافظ على رياضة المشي، فمن المعروف أن طقس فلسطين ليس ممطرا ويمكن للشخص أن يستغل الأوقات التي تتوقف فيها الأمطار خلال اليوم للمشي حتى لو كان ذلك في مكان مغلق، حتى لو في المنزل ويفضل استخدام تطبيقات الصحة الموجودة على الهواتف الذكية لمعرفة الجهد الذي قمت به.

3. قم بقياس وزنك باستمرار:

لقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين فقدوا الوزن وحافظوا على فقدان الوزن مع مرور الوقت أن أحد الأشياء التي قاموا بها كان قياس أوزانهم بشكل أسبوعي. إذا كنت تعرف أن الميزان سيساعدك في الحفاظ على وزنك، يمكنك استخدام هذه الأداة، على أن يتم قياس الوزن في الصباح قبل الأكل.

4. استخدام الخضار في الوجبات، حيث يجعلنا البرد الخارجي نفضل الطعام الساخن وهناك رغبة أقل لتناول السلطة. هذا لا يعني أنه يجب عليك التوقف عن تناول الخضروات. يمكن أيضًا تناولها مطبوخة أو مقلية أو كجزء من الحساء أو المقبلات في الفرن. ويوصى بإخراج الخضروات من الثلاجة مسبقًا حتى تكون في درجة حرارة الغرفة.          

5. ضم البقوليات في نظامك الغذائي، حيث تعتبر البقوليات من الأطعمة الممتازة وهي مزيج من الكربوهيدرات المعقدة والبروتين الغنية بالألياف القابلة للذوبان (والتي تساعد في خفض الكوليسترول، على سبيل المثال)، وتحتوي على العديد من المعادن، مثل الزنك والمغنيسيوم والحديد.