الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

توغل جرافات شرق رفح وإطلاق نار مفاجئ تجاه مزارعي خان يونس

2015-01-27 11:49:55 AM
توغل جرافات شرق رفح وإطلاق نار مفاجئ تجاه مزارعي خان يونس
صورة ارشيفية

الحدث- غزة- محمد مصطفى

توغلت عدد من الجرافات العسكرية المدرعة تساندها دبابة، بشكل محدود قرب معبر "صوفاه" التجاري الواقع على خط التحديد شرقي محافظة رفح فح صباح اليوم، ونفذت عمليات تجريف متفرقة.

وأكدت مصادر محلية وشهود عيان، أن أربع جرافات تساندها دبابة وآلية مدرعة، انطلقت من داخل المعبر المذكور عند العاشرة من صباح اليوم، وبدأت بالتقدم عشرات الأمتار في اتجاه الغرب، إلى أن تمركزت عند المشارف الشرقية من بلدة الشوكة الزراعية.

وفور توغلها في المنطقة شرعت الدبابة، بإطلاق النار تجاه البساتين، ومزارع محاذية لمنطقة التوغل، تزامناً مع قيام طائرات استطلاع بالتحليق على ارتفاعات متفاوتة في سماء البلدة.

وتزامنت عملية التوغل المذكورة مع أعمال تجريف متفرقة، نفذتها جرافات مدرعة، وأسفرت عن اقتلاع أشجار مثمرة، وتجريف طرقات زراعية، ونباتات تين شوكي، إضافة إلى إحداث حفر عميقة.
إطلاق نار شرق خان يونس
 
إلى ذلك، فتحت دبابات وجيبات عسكرية إسرائيلية، منتشرة على طول خط التحديد، شرق محافظة خان يونس، النار بصورة متقطعة تجاه مناطق متفرقة من بلدة خزاعة الزراعية، خلال ساعات صباح اليوم، مستخدمة الرشاشات الثقيلة والمتوسطة.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية أن عدد من الآليات الإسرائيلية كانت متمركزة منذ ليلة أمس في محيط بوابة "أبو ريدة"، شرق البلدة المذكورة، أطلقت النار بكثافة وبصورة مفاجئة تجاه مناطق زراعية وسكنية في البلدة.

وتركز القصف تجاه بساتين وحقول، كما استهدف مجموعات من رعاة الأغنام، تواجدوا في أرضيهم الواقعة عند الإطراف الشرقية للبلدة المذكورة، ولم يوقع القصف إصابات في صفوف المواطنين، لكنه تسببت في خلق حالة من الذعر والهلع في صفوف المزارعين، اللذين أجبروا على ترك أراضيهم الزراعية والفرار خشية التعرض للأذى.

وكانت قوات الاحتلال كثفت خلال ساعات صباح اليوم من انتشارها على طول خط التحدد، بعد وصول مزيد من الدبابات والآليات العسكرية الإسرائيلية للمواقع المنتشرة في محيط معبر "كيسوفيم".

كما أطلقت أبراج المراقبة الإسرائيلية المنتشرة على طول خط التحديد، عدد من القنابل ضوئية في سماء المنطقة، خلال ساعات فجر اليوم، في الوقت الذي حلقت فيه طائرات حربية واستطلاعية بكثافة في سماء المنطقة.