الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متضررو العدوان الغاضبون يهاجمون مقر الأمم المتحدة احتجاجاً على تأخر إعادة الإعمار

2015-01-28 01:12:22 PM
متضررو العدوان الغاضبون يهاجمون مقر الأمم المتحدة احتجاجاً على تأخر إعادة الإعمار
صورة ارشيفية

الحدث- غزة
 
حطم مواطنون غاضبون ظهر اليوم الاربعاء جزء من كاميرات المراقبة والبوابة الخارجية لمقر الأمم المتحدة مكتب غزة القريب من مجمع انصار الامني غرب مدينة غزة.
 
واطلق حراس المكتب النار في الهواء لوقف غضب المواطنين الغاضبين من عدم وقف هيئات الامم المتحدة وعلى رأسها الانروا صرف تعويضاتهم.
 
ووقعت الحادثة عقب وصول مسيرة نظمتها الهيئة الوطنية لكسر الحصار واعادة الاعمار احتجاجاً على عدم تلقي المواطنين من غير اللاجئين أي تعويضات حتى الان وعدم استكمال صرف تعويضات اللاجئين.
 
وهرعت قوات من الشرطة الى المكان لتهدئة غضب المتضررين الذين توافدوا من مختلف مناطق القطاع.
 
واشعل المواطنون الغاضبون اطارات السيارات ورشقوا المقر بالحجارة.
 
وفي كلمة له، أوضح الناطق باسم الهيئة الوطنية لكسر الحصار وإعادة الإعمار "أدهم أبو سلمية" أن الكثير من الرسائل والمناشدات نقلت لوكالة الغوث وللعالم أجمع منذ 6 أشهر تفيد بعدم دفع أهالي غزة لخيارات لا تحمد عقباها نتيجة استمرار الحصار وانعدام الأمل في الحياة بغزة.
 
وبين أن أهالي غزة يعيشون ظروفاً صعبة وما حدث أمام مقر وكالة الغوث هو نتيجة حجم الغضب والظروف القاسية التي يعيشوها في قطاع غزة، محذراً من عودة عشرات آلاف المدمرة منازلهم من العودة لمراكز الإيواء ومدارس وكالة الغوث.
 
ولفت إلى أن كل ما يحدث هو نتيجة الحصار الإسرائيلي واغلاق مصر لمعبر رفح ودعوات السلطة المتكررة بإعلان غزة "إقليماً متمرداً" وقرار الأونروا الأخير وقف أموال الإعمار وبدل الايجارات للمتضررين من العدوان الإسرائيلي الأخير.
 
وبين أن 8 آلاف عائلة تلقت بدل ايجارات منذ نهاية العدوان، فيما بقي 8 آلاف عائلة لم تتلقى بدل إيجار، ناهيك عن عدم تلقي أكثر من 60 ألف مواطن تعويضات عن الأضرار التي أصابت منازلهم خلال العدوان الأخير.
 
وشدد أبو سلمية على أن العالم في صمته على حصار غزة وعدم إعادة الإعمار وتأخر الدول المانحة في تحويل الأموال التي تعهدت بها هي التي دفعت بالجماهير لفعل ما حدث، محذراً من خطوات متصاعدة في القريب إذا لم يستجب لمطالب سكان قطاع غزة.