الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحكومة توقع مذكرة تفاهم مع المغرب في مجال المياه

الحمد الله: نتطلع الى المزيد من التعاون مع المغرب في كافة القطاعات

2015-01-28 01:42:05 PM
الحكومة توقع مذكرة تفاهم مع المغرب في مجال المياه
صورة ارشيفية

الحدث- رام الله
وقعت الحكومة الفلسطينية، اليوم الاربعاء، بمقر رئاسة الوزراء، ممثلة برئيس سلطة المياه مازن غنيم، مع الحكومة المغربية ممثلة بوزيرة الطاقة والمياه شرفات افيلال، مذكرة تفاهم وتعاون مشترك في مجالات انشاء السدود وتحلية المياه، بالإضافة الى تأهيل وتدريب الكوادر الفلسطينية من خلال الاستفادة من التجربة المغربية في مجال المياه.
 
إلى ذلك، اجتمع رئيس الوزراء قبيل توقيع مذكرة التفاهم مع وزيرة الطاقة والمياه المغربية والوفد المرافق لها، حيث استعرض العلاقة التاريخية بين البلدين، مؤكدا على دور المغرب ملكا وحكومة وشعبا في دعم القضية الفلسطينية على كافة الأصعدة، مثمنا زيارة الوفد المغربي إلى فلسطين،  معربا عن تطلعه للمزيد من التعاون مع المغرب في كافة القطاعات وعلى كافة المستويات.
 
وأشار رئيس الوزراء إلى أن إدارة قطاع المياه وترشيد الاستهلاك هو موضوع مهم في هذه الفترة نتيجة شح المصادر المائية بسبب الاحتلال الذي يسيطر على هذه الموارد، مشيرا الى ضرورة الاستفادة من مذكرة التفاهم خاصة في مجال تحلية مياه البحر في قطاع غزة.
 

ودعا الحمد الله الوفود العربية إلى تكثيف زيراتها إلى فلسطين، معتبرا أن ذلك يشكل رسالة دعم للقضية والشعب الفلسطيني، ويعمل على تعزيز صموده في وجه الاحتلال، ومساندته في نيل حريته وإقامة الدولة المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس.