الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مصادر إسرائيلية: حزب الله نقل إلى إسرائيل رسالة تهدئة عبر "اليونيفيل"

2015-01-28 08:47:32 PM
مصادر إسرائيلية: حزب الله نقل إلى إسرائيل رسالة تهدئة عبر
صورة ارشيفية

الحدث - تل أبيب
 
قالت مصادر إسرائيلية إن حزب الله أبلغ السلطات الإسرائيلية بشكل غير مباشر رسالة تهدئة مفادها أنه غير معني بالتصعيد تجاه إسرائيل، وأن عمليته التي استهدف، اليوم الأربعاء، آليات إسرائيلية جنوب لبنان، جاءت ردا على مقتل 6 من عناصره في القنيطرة داخل الأراضي السورية، بحسب صحيفة إسرائيلية.
 
وذكرت صحيفة "يدعوت أحرونوت"، على موقعها الإلكتروني، مساء اليوم، أن "حزب الله نقل إلى إسرائيل رسالة عبر قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام العاملة في المنطقة الحدودية بين إسرائيل ولبنان (يونيفيل)، مفادها أن الحزب غير معني بتصاعد الأمور على الجبهة الشمالية".
 
وأضافت الصحيفة، نقلا عمن قالت إنها مصادر سياسية لم تكشف هويتها، أن "حزب الله قال إن هجوم اليوم جاء ردا على قيام إسرائيل بقتل 6 من عناصره في القنيطرة السورية الأسبوع الماضي".
 
ووصفت "يديعوت أحرونوت" هذه الرسالة بأنها "رسالة تهدئة في ظل توتر الأوضاع"، على خلفية الهجوم الذي نفذه حزب الله، ظهر اليوم، وقتل فيه جنديان إسرائيليان وأصيب سبعة آخرون على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.
 
وبحسب القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي فإن الضربة التي وجهها حزب الله، وضعت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في أزمة اتخاذ الخطوة التالية، خاصة في ظل الخشية من اندلاع مواجهة كبيرة.
 
وتوعد نتنياهو المسؤولين عن هجوم اليوم بـ"دفع الثمن كاملا".