السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

منتخب أستراليا يتوج بلقب أمم آسيا

2015-01-31 05:54:44 PM
منتخب أستراليا يتوج بلقب أمم آسيا
صورة ارشيفية

 الحدث - سدني

أحرز منتخب أستراليا لقب بطولة أمم آسيا لكرة القدم، بفوزه في اللقاء النهائي، اليوم السبت، على كوريا الجنوبية بهدفين لهدف في اللقاء الذي أقيم على إستاد سيدني الأولمبي.
 
واحتاج المنتخب الأسترالي الذي أحرز لقب البطولة لأول مرة في تاريخه في مشاركته الثالثة فقط في البطولة، إلى شوطين إضافيين لحسم البطولة لصالحه، بينما فشل منتخب كوريا الجنوبية في إحراز اللقب الذي أحرزه آخر مرة على أرضه عام 1960.
 
وثأرت استراليا من منتخب كوريا الذي تغلب عليها في الدور الأول بهدف وحيد ضمن منافسات المجموعة الأولى، كما استطاعت من تسجيل هدفين في مرمى كوريا التي لم تتلقى شباكها أي هدف خلال البطولة.
 
واستطاع منتخب أستراليا إنهاء الشوط الأول لصالحه بهدف تحقق في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول عن طريق اللاعب ماسيمو لونغو من تسديدة قوية استقرت على يسار الحارس الكوري كي جين هيون.
 
وواصلت أستراليا تقدمها خلال الشوط الثاني حتى الدقيقة الـ91 عندما سجل المنتخب الكوري هدف التعادل بعد كرة جماعية وصلت إلى اللاعب سون هيونج مين الذي سدد الكرة بيسراه على يمين الحارس ماثيو رايان، ليلجأ المنتخبين إلى شوطين إضافيين.
 
ونجح منتخب أستراليا من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول الإضافي وتحديدا في الدقيقة الـ105 بعد كرة خطفها جوريتش من مدافع كوريا وسدد الكرة أبعدها الحارس لتصل إلى البديل جيمس ترويسي الذي استغل غياب الدفاع وسدد الكرة بسهولة في الشباك.