الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يدعو لمعاقبة موظفي المحكمة الدولية ويهاجم إيران

2020-01-21 11:45:57 AM
نتنياهو يدعو لمعاقبة موظفي المحكمة الدولية ويهاجم إيران
نتنياهو

 

الحدث ـ محمد بدر

دعا رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو العالم إلى الوقوف في وجه المحكمة الدولية بعد قرار المدعي العام فيها فتح تحقيق بشأن ارتكاب "إسرائيل" لجرائم حرب في الأراضي المحتلة.

وأضاف نتنياهو في مقابلة مع شبكة تي بي ان، "الإدارة الأمريكية، برئاسة الرئيس دونالد ترامب، عارضت بشدة المحكمة الجنائية الدولية وقرارها الفاضح بحق إسرائيل".

ووجه نتنياهو حديثه لـ محاوره قائلا: "إنني أحث جميع مشاهديك على أن يقاطعوا المحكمة الدولية، وأن يطالبوا باتخاذ إجراءات ملموسة وعقوبات ضد المحكمة الدولية، ومسؤوليها، وممثليها العامين".

وتابع نتنياهو: "إن المحكمة في خضم هجوم عام على الديمقراطيات. إنها تعمل ضد حقوق الديمقراطيات في الدفاع عن نفسها وضد حق إسرائيل. الشعب اليهودي يعيش في أرضه وهو يدافع عن نفسه".

وبحسب زعم نتنياهو: "ثلث الشعب اليهودي اشتعلت فيه النيران في المحرقة. حينها لم نتمكن من فعل أي شيء. الآن، بعد الهولوكوست وإنشاء دولة إسرائيل، لم تتوقف محاولات تدمير الشعب اليهودي، ونحن ندافع عن أنفسنا"..

وختم نتنياهو قائلا: "تعلن إيران كل يوم أنها تريد أن تمحو إسرائيل من على وجه الأرض. لدينا الآن القدرات لحماية أنفسنا. أعتقد أن الدرس المستمد من تحرير معسكر أوشفيتز هو أنه يجب منع الأخطار حتى لو كانت صغيرة، وإيران ليست خطرا صغيرا".