الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة الحدث | النص الحرفي لقضية الأسرى في صفقة القرن

2020-01-29 11:58:48 AM
ترجمة الحدث | النص الحرفي لقضية الأسرى في صفقة القرن
سجن عوفر

 

 

ترجمة الحدث- أحمد أبوليلى

تعمل صحيفة الحدث، على ترجمة حرفية لخطة ترامب بحسب ما نُشرت ابتداء من يوم أمس الموافق 29-1-2020، وهو يوم الإعلان عنها.

وفيما يلي الشق المتعلق بقضية الأسرى بحسب ما ورد في الخطة، مترجماً ترجمةً حرفية.

القسم الخامس عشر

الأسرى

 

ينص اتفاق السلام الإسرائيلي الفلسطيني على إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين الإداريين الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية، باستثناء (1) المدانين بالقتل أو الشروع في القتل، (2) المدانين بالتآمر لارتكاب جريمة قتل (في كل حالة، يشمل القتل القتل عن طريق الإرهاب) و (3) المواطنين الإسرائيليين. سيتم إطلاق سراح السجناء (بخلاف ما هو موضح في البنود (1) و (2) و (3)) على مرحلتين للسماح بالنقل وإعادة التوطين بشكل منظم. سيصبح جميع السجناء الذين أطلق سراحهم مواطنين في دولة فلسطين. لتجنب الشك، لن يتم إطلاق سراح السجناء الموصوفين في البنود (1) و (2) و (3) أعلاه بموجب شروط اتفاقية السلام الإسرائيلية الفلسطينية.

  • المرحلة الأولى، التي ستحدث فور توقيع اتفاقية السلام الإسرائيلية الفلسطينية، ستشمل القاصرين والنساء والسجناء الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا والسجناء الذين يعانون من اعتلال صحتهم وأولئك الذين قضوا أكثر من ثلثي مدة العقوبة.
  • سيتفق الطرفان على توقيت المرحلة الثانية، والتي ستشمل السجناء الباقين المؤهلين الذين قضوا أكثر من نصف مدة العقوبة.
  • أي إفراج عن سجناء إضافيين سوف يعتمد على موافقة إسرائيل.
  • كجزء من الاتفاق الخاص بالأسرى، ستوافق دولة إسرائيل على منح العفو لأولئك الفلسطينيين الذين ارتكبوا ما قبل التوقيع على اتفاقية السلام الإسرائيلية الفلسطينية ، والذين يقيمون خارج دولة فلسطين، والتي تمت الموافقة على دخولها إلى دولة فلسطين بموجب اتفاق السلام الإسرائيلي الفلسطيني. على الرغم من ما تقدم، لن يتم منح أي عفو عن أي فلسطيني موصوف في البنود (1) أو (2) أو (3) أعلاه ، ولن يُسمح لهؤلاء الأفراد بالدخول إلى دولة فلسطين.
  • سيُطلب من كل سجين يُفرج عنه أن يوقع على تعهد بتعزيز فوائد التعايش بين الإسرائيليين والفلسطينيين داخل مجتمعهم ، وأن يتصرفوا على نحو يشبه التعايش. سيظل السجناء الذين يرفضون التوقيع على هذا التعهد مسجونين.
  • لكل سجين يُفرج عنه الحق في طلب اللجوء إلى بلد ثالث.
  • لن يتم إطلاق سراح سجناء فلسطينيين أو محتجزين إداريين وفقًا لهذا القسم إذا لم تتم إعادة جميع الأسرى الإسرائيليين والرفات إلى دولة إسرائيل.