الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أبو مرزوق ينتفض

2014-06-29 11:10:06 PM
أبو مرزوق ينتفض
صورة ارشيفية
 
 
 
 
الحدث- رام الله
 
وجه د. موسى أبو مرزوق،  نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، رسائل سياسية عديدة عالية النبرة للرئاسة الفلسطينية وحكومة الوفاق الوطني، قائلاً: "إنه يخشى أن تكون حماس مدعوة للعودة حفاظا على أمن وسلامة أهلها، فغزة لن تعيش في فراغ، فلا هي تحت مسؤولية الحكومة السابقة، ولا هي تحت مسؤولية حكومة الوفاق الوطني.
وأضاف د. مرزوق على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.: "إن السلطة في رام الله حاصرت غزة قبل أن يحاصرها الآخرون، والآن وقد رفع آذان المصالحة وإنهاء الانقسام فلم الحصار."
 
وأوضح على صفحته ايضاً: " أن حكومة الوفاق الوطني والرئاسة تتعاملان وكأن السلطة مكانها في الضفة ولا حاجة لهم في غزة، فوحدة الشعب والقضية عندهم ثمنها بخس. فهل هذا يعني أنهم مزقوا اتفاقية المصالحة."
وتساءل أبو مرزوق: "الآن غزة، من المسؤول عن موظفيها؟ من المسؤول عن الحدود والمعابر فيها؟ من المسؤول عن فتح معبر رفح؟ من المسؤول عن إنهاء الحصار عنها؟ من المسؤول عن الكهرباء فيها؟."
 
ووجه أبو مرزوق حديثه للسلطة في رام الله قائلاً: "راعيتم عدوكم حينما أسر منه 3 جنود مستوطنين، فما بالكم وقد خطف منكم أكثر 566 واستشهد 5 واستبيحت الضفة بالكامل، برضه إحنا بشر، بس يبدو إنا مش زيهم."
 

وتشير تصريحات أبو مرزوق إلى أن عملية المصالحة الهشة تدخل في مخاض عسير، خاصة وأن أبو مرزوق من الشخصيات القيادية في حماس التي لعبت دوراً بارزاً على المستوى السياسي في مسار المصالحة الفلسطينية، وفي إقناع كوادر وقواعد حماس الشعبية بأهمية الانخراط في مسار المصالحة.