الأحد  25 تشرين الأول 2020
LOGO

أمر احترازي بعدم دفن جثمان الشهيد أمير دراج في مقابر الأرقام

2020-02-13 12:17:32 AM
أمر احترازي بعدم دفن جثمان الشهيد أمير دراج في مقابر الأرقام
الشهيد أمير دراج

 

الحدث الفلسطيني 

  استطاع محامو مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان، انتزاع أمر احترازي يقضي بعدم دفن جثمان الشهيد أمير دراج (20 عاما) من قرية خربثا المصباح رام الله، الذي استشهد في شهر اذار الماضي (432019). لحين البت النهائي في الالتماس المقدم من قبل المركز فيما يتعلق باسترداد جثمانه.

جاء هذا الامر الاحترازي بعد ان قامت العائلة بتاريخ 822020 بتوكيل المركز لمتابعه ملفه بعد ابلاغهم بتاريخ 2612020 بنية الجيش دفن الشهيد خلال 14 يوما من تاريخه، حيث قدم محامي المركز اعتراضا على القرار ونجح بالحصول على امر احترازي بعدم الدفن لحين عقد جلسة للمحكمة العليا وصدور قرار من قبلها في ملفه.

واستشهد دراج صبيحة في اذار 2019 بإطلاق النار من قبل جيش الاحتلال على سيارة كان يستقلها برفقة الشهيد يوسف العنقاوي من قرية بيت سيرا، والاسير هيثم علقم من قرية صفا، وتم احتجاز جثماني الشهيدين حتى اليوم، فيما يرفض الاحتلال تسليم جثامين 56 شهيدا محتجزا لديه منذ قرار الكابينت الصادر بتاريخ 13102015 والقاضي بالعودة لاحتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين. ويدعي الاحتلال انه يحتجز جثامين الشهداء من اجل استخدامهم كورقة تفاوض مع المقاومة في غزة.

فيما تواصل الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء الفلسطينيين نضالها لأجل استرداد جثامين الشهداء من مقابر الأرقام وثلاجات الاحتلال ووقف هذه الجريمة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني.