الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ساندرز يصف الحكومة الإسرائيلية بأنها عنصرية

2020-02-20 05:28:02 AM
ساندرز يصف الحكومة الإسرائيلية بأنها عنصرية
ساندرز (رويترز)

 

الحدث العربي والدولي


استجاب الائتلاف اليهودي الجمهوري (RJC) يوم الأربعاء للملاحظات التي أدلى بها السناتور بيرني ساندرز (I-VT) المرشح للرئاسة الديموقراطية في لاس فيجاس مساء الثلاثاء.

وردًا على سؤال حول كيف ستبدو العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل تحت إدارته، أجاب ساندرز ، "أن نكون مع الشعب الإسرائيلي وأن نكون من أجل السلام في الشرق الأوسط لا يعني أنه يتعين علينا دعم الحكومات العنصرية اليمينية. الموجودة حاليا في إسرائيل".

وقال ساندرز كذلك ، "ما يجب أن تكون عليه السياسة الخارجية الأمريكية في الشرق الأوسط هو جمع الإسرائيليين، وتوحيد الفلسطينيين تحت راية العدالة. لدينا الثروة للقيام بذلك. لا يمكن ببساطة أن نكون مؤيدين لإسرائيل فقط ونتجاهل احتياجات الشعب الفلسطيني. يجب أن نولي الاهتمام لكليهما".

وقال مات بروكس المدير التنفيذي لـ RJC رداً على ذلك، "ساندرز يقول إنه يدعم الشعب الإسرائيلي ، وليس حكومته الديمقراطية. كما يحدث ، فإن السياسات التي يسميها ساندرز عنصرية تدعمها جميع المتنافسين الرئيسيين لتكون رئيس الوزراء الإسرائيلي القادم والأغلبية الساحقة من الناخبين الإسرائيليين ، لأنهم يدافعون عن احتياجات الأمن القومي الأساسية للدولة اليهودية. "

وخلص بروكس إلى القول إن "هذا مجرد مثال آخر على الاغتراب المتعمق والمقلق للغاية بين الحزب الديمقراطي وإسرائيل".

هذا وقد انتقد ساندرز مرارا سياسة الرئيس دونالد ترامب تجاه إسرائيل والسلطة الفلسطينية، وجادل بأن السياسة الأمريكية يجب أن تكون مؤيدة للفلسطينيين وكذلك مؤيدة لإسرائيل.

تعرض ساندرز لانتقادات شديدة بسبب تصريحاته ضد إسرائيل ، وآخرها عندما أخبر مؤتمر جي ستريت أن الولايات المتحدة يجب أن تعيد توجيه مساعداتها لإسرائيل وتسليمها إلى غزة بدلاً من ذلك ، بينما تصف الحكومة الإسرائيلية بأنها "عنصرية".