الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"UNDP" لـ"الحدث": لم نحصل على أي أموال لتعويض المتضررين من العدوان غير اللاجئين

2015-02-04 12:41:49 PM
صورة ارشيفية
 الحدث-غزة- عيسى محمد
 
قال مدير البرامج في مؤسسة برنامج الأمم المتحدة الانمائي "undp" باسل ناصر، إن البرنامج لم يتلق أي تمويل لمشاريعه الخاصة باعادة اعمار مساكن المواطنين غير اللاجئين الذي دمرها الاحتلال الاسرائيلي خلال عدوانه الأخير على قطاع غزة.

واضاف ناصر في تصريح لـ"الحدث" أن مواقف المانحين من ضخ الاموال الى قطاع غزة لا تزال كما هي ولم تستجب لنداءات وطلبات المؤسسة في تقديم نحو 200 مليون دولار لتعويض واعادة اعمار نحو ثلاثين الف منزل مدمر تعود لمواطنين.

وقال ناصر إنه لم يتم تقديم أي مساعدة لهؤلاء المواطنين منذ انتهاء العدوان على القطاع باستثناء تقديم بدل ايجارات لمئات العوائل التي فقدت منازلها بالكامل.

وعبر ناصر عن امله في ان يتمكن وفد منظمة التحرير الذي ينوي زيارة القطاع خلال الايام القادمة بحلحة الامور والتوصل الى توافق لتمكين حكومة التوافق من العمل لدفع المانحين لضخ الأموال والبدء بعملية الاعمار.

ومنذ انتهاء العدوان الاسرائيلي لا تزال عملية تعويض المواطنين غير اللاجئين المتضررين متوقفة تماماً على عكس اللاجئين الذين تمكنت نحو ستين الف عائلة منهم من الحصول على تعويضات من "الانروا" تقدر باكثر من مائة مليون دولار.