الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

غوارديولا: لم نحسم التأهل لأننا نواجه الريال "المتمرس" في دوري الأبطال

2020-02-27 09:22:04 AM
غوارديولا: لم نحسم التأهل لأننا نواجه الريال
غوارديولا

 

 الحدث الرياضي 

 رغم خروج فريقه بانتصار ثمين من قلب ملعب سانتياغو برنابيو معقل ريال مدريد الإسباني 2-1 الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أن المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، الإسباني بيب غوارديولا، يرى أن "التأهل لم يحسم بعد" لأنهم يدركون حجم "خبرة ريال مدريد" في هذه المباريات.

وقال غوارديولا في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء "سعيد بالانتصار، وأيضا بالأداء أمام فريق ذو شخصية كبيرة. الأمور دائماً ما تكون صعبة أمام ريال مدريد. لعبنا بشكل أفضل بعد 15 دقيقة من الارتباك والتمريرات غير الدقيقة، ولكننا استقبلنا هدفا غير مستحق، وعندما كانوا هم الأفضل، سجلنا في شباكهم. ثم سجلنا الثاني من خلال نسق أدائنا. نحن سعداء بالفوز، ولكن التأهل لم يحسم بعد لأننا ندرك مدى خبرة ريال مدريد في هذه المواقف".

وتابع "هذا النادي يمتلك بطولة قارية واحدة في 1970، وبلغ نصف نهائي "التشامبيونز ليج" مرة واحدة أيضا، ولكنه لم يفز بها أبداً، ولكن الفوز في البرنابيو يمنحنا سعادة كبيرة. أتمنى أن يساعدنا في المستقبل للإيمان بهذا الأمر، واللعب بطريقتنا المعتادة في أي ملعب نزوره".

وأضاف "هدف التعادل كان نقطة فارقة في سير المباراة. صنعنا فرصا، وتيبو تصدى لكرات عديدة. وفقا لتجربتي، لا يمكنك أن تسيطر على المباراة بكاملها. هناك فرق كثيرة جيدة. الريال لم يهدد مرمانا بفرص كثيرة، باستثناء كرة لكريم (بنزيما)، بينما كانت لنا فرصا واضحة".

وفاجأ غوارديولا الجميع بجلوس الأرجنتيني سرجيو أغويور على مقاعد البدلاء، والبدء بالبرازيلي جابرييل جيسوس، وليس كمهاجم ولكن كجناح.

وقال في هذا الصدد: "ليس هناك مهاجم في العالم في سرعة جيسوس. إنه مذهل في هذا الجانب. هو لا يجيد اللعب المباشر، ولكنه مهاري ومراوغ، وقررنا اختيار المهاجم المناسب للطريقة التي اخترناها للقاء، ووفقاً للطريقة التي يدافع بها ريال مدريد، ومن أجل هذا يجب توسيع الملعب، لأن الريال سيوقفك إذا لعبت بشكل مباشر".

ووضع "السيتيزنس" بهذه النتيجة أكثر من قدم في ربع نهائي "التشامبيونز ليغ"، لاسيما وأنه مباراة الإياب في 17 مارس (آذار) المقبل، ستقام وسط جماهيره على ملعب الاتحاد.