الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"كورونا" يسبب أزمة بين "إسرائيل" وإيطاليا

2020-02-27 08:57:02 PM

 

الحدث الإسرائيلي

وأفادت القناة العبرية الـ"13"، مساء اليوم، الخميس، بأن الخارجية الإيطالية قدمت احتجاجا، اليوم الخميس، على منع إسرائيل دخول المسافرين من إيطاليا إليها.

 وذكرت القناة العبرية أن الخارجية الإيطالية قدمت احتجاجا للسفير الإسرائيلي في روما، درور إيدار، وأعربوا له على رفضهم من التوجهات الإسرائيلية تجاه بلادهم، وطلبوا توضيحات بشأن قرار منع دخول المواطنين الإيطاليين إلى إسرائيل.

ونقلت القناة العبرية، على موقعها الإلكتروني، على لسان بعض الإيطاليين الذين رفضت إسرائيل دخولهم أراضيها، أنهم لم يتفهموا، حتى اللحظة، السبب الحقيقي وراء منعهم من دخول إسرائيل، وطلبوا توضيحات بهذا الشأن.

وجاء رد السفير الإسرائيلي في روما، بأن القرار الإسرائيلي هو حالة استثنائية بسبب التخوف الكبير في إسرائيل بشأن الصحة العامة، ولوجود ثلاث حالات مصابة بفيروس كورونا في البلاد، وبأن هذا القرار ليس ضد إيطاليا. 

وشددت وزارة الصحة الإسرائيلية على أن من عاد من إيطاليا خلال الـ14 يوما الماضية عليه الالتزام بحجر صحي "منزلي"، ليقرر وزير الداخلية، آريه درعي، منع دخول الأجانب من إيطاليا إلى إسرائيل، وبشكل فوري. 

وفي السياق نفسه، أوضحت صحيفة عبرية، اليوم، الخميس، أن إسرائيل منعت دخول عشرات المسافرين من إيطاليا بسبب فيروس "كورونا" الجديد.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم، الخميس، أن وزارتي الصحة والداخلية الإسرائيليتين أعلنتا رفضهما دخول مسافرين من إيطاليا، بسبب تفشي فيروس "كورونا" الجديد في إيطاليا.