الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يعزل دقة منذ أن أصبح أباً لطفلة من نطفة محررة

2020-03-01 12:40:06 PM
الاحتلال يعزل دقة منذ أن أصبح أباً لطفلة من نطفة محررة
الأسير وليد دقة

الحدث للأسرى

تواصل إدارة معتقل "جلبوع" عزل الأسير وليد دقة "59 عاماً" من بلدة باقة الغربية في الداخل المحتل، بأوضاع اعتقالية غاية في القسوة. 

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير لها اليوم الأحد، أن إدارة "مجدو" نقلت الأسير دقة لزنازين العزل في "جلبوع" منذ انجانه طفلته "ميلاد" في 18/2/2020 من نطفة محررة.

وأضافت أن ظروف عزله صعبة جداً، بحيث جرى مصادرة جميع كتبه وأوراقه قبل العزل، وحرم من "الكنتينا" ومن بلاطة للطهي، وتعمد إدارة المعتقل تمديد عزله كل 48 ساعة.

يذكر أن الأسير دقة المعتقل منذ العام 1986 والمحكوم بالمؤبد 37 عاماً، يعاني منذ سنوات من أوضاع صحية سيئة، ويشتكي من زيادة في إنتاج كريات الدم الحمراء والمعروف باسم "بوليتسيتيميا"، وهو بحاجة لمتابعة طبية حثيثة وتلقي دواء بشكل منتظم وشرب مياه معدنية الا أنه يضطر للشرب من مياه الصنبور.

وأكدت الهيئة أن إدارة السجون تفرض إجراءات انتقامية ضد الأسرى الذين يقدمون على خوض تجربة "تهريب النطف" وتضيّق عليهم إما بالعزل أو زيادة فترات سجنهم، أو فرض غرامات مالية باهظة بحقهم، وأحياناً الانتقام من زوجاتهن بإخضاعن لتفتيش شبه عاري وللتحقيق والإهانة، وترفض الاعتراف بأطفال النطف المهربة فهم من وجهة نظر دولة الاحتلال "أطفال غير شرعيين"، وبالتالي تحرمهم من الحق في زيارة آبائهم داخل السجون.