الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

من هو الرجل الذي تتوقف بسببه مباريات الدوري الألماني؟

2020-03-02 09:34:05 AM
من هو الرجل الذي تتوقف بسببه مباريات الدوري الألماني؟
ديمتار هوب أكبر المستثمرين في نادي هوفنهايم.

 

 

  الحدث الرياضي 

 تواصلت ظاهرة توقف المباريات في الدوري الألماني لكرة القدم خلال نهاية الأسبوع الحالي بسبب احتجاج الجماهير على ديمتار هوب أكبر المستثمرين في نادي هوفنهايم.

وتوقف اليوم اللعب في مباراة يونيون برلين وفولفسبورغ بسبب رفع الجماهير لافتات مسيئة لهوب، ولنفس السبب توقفت أمس مباريات هوفنهايم مع بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند مع فرايبورغ، وكولون مع شالكه.

وشهدت مباراة هوفنهايم وبايرن ميونيخ أغرب الأحداث، فقد توقفت في مناسبتين بسبب رفع اللافتات المسيئة لهوب من جماهير بايرن، وحاول لاعبو النادي البافاري وعدد من مسؤوليه إقناع الجماهير بإزالة اللافتة وتم نقل تهديدات رسمية عبر مكبرات الصوت باعتبار بايرن خاسرا بسبب هذه الأحداث رغم تقدمه في المباراة بسداسية نظيفة.

وبعد عودة اللاعبين إلى المباراة في الدقيقة 77 احتجوا بطريقتهم على موقف الجماهير، واختاروا تناقل الكرات بينهم حتى إعلان الحكم نهاية اللقاء.

وأصبح هوب (79 عاما) هدفا لبعض الجماهير التي عارضت أسلوبه في استخدام ثروته لمساعدة هوفنهايم على الترقي المتتالي من الدرجات الأدنى حتى الوصول إلى دوري الأضواء قبل عقد من الزمن.

ويرى العديد من مشجعي الدوري (بوندسليغا) أن أنديتهم لديها تقاليد معينة، واتهمت هوب قطب شركة "ساب" للبرمجيات بأنه قضى على تقاليد هوفنهايم تماما مثل شركة مشروبات الطاقة "ريد بول" التي هيمنت على تقاليد نادي لايبزغ.

وحصل هذا المستثمر عام 2014 على إعفاء من قانون "50+1" الذي يفرض إبقاء 51% من أسهم الأندية ملكا لأعضاء النادي، وهو ما يمنع استحواذ شخص واحد على النادي، وبرر اتحاد اللعبة هذا الإعفاء بالأموال التي ضخها المستثمر طوال عشرين عاما في خزائن الفريق ومساعداته الكبيرة للفريق على مستوى الهواة والمحترفين.

وأكد هوب أنه لا يعلم سر الكراهية التي يكنها له عدد من الجماهير، وقال "لا أرغب في الحديث إلى هؤلاء لأن الأمر بلا جدوى، إنهم يعيشون في عالم آخر" وأوضح أنه سيستمر في حضور مباريات فريقه قائلا إن الجماهير المسيئة هي التي يجب أن تفكر في عدم الحضور.

ونأت كل الأندية بنفسها عن تصرفات الجماهير، وأكد متحدث باسم الاتحاد أن لجنة الانضباط ستفتح تحقيقا وسط دعاوات متزايدة لتطبيق عقوبات صارمة ضد السلوك العدائي لجماهير الفريق الضيف، لشخص هوب.