الأربعاء  27 أيار 2020
LOGO

نتنياهو يتصل بقادة الأحزاب اليمينية للتشاور حول تشكيل الحكومة

2020-03-02 11:33:05 PM
نتنياهو يتصل بقادة الأحزاب اليمينية للتشاور حول تشكيل الحكومة
بنيامين نتنياهو

 

الحدث - محمد بدر

بدأ رئيس حكومة الاحتلال، زعيم حزب الليكود، بنيامين نتنياهو، اتصالاته، مع قادة الأحزاب اليمينية في "إسرائيل" من أجل البدء في المفاوضات حول تشكيل الحكومة.

وأجرى نتنياهو اتصالا هاتفيا بزعيم حزب شاس الديني أرييه ادرعي، وقد هنأه الأخير بفوزه في الانتخابات، وقال إنه يتأمل تشكيل حكومة يمينية قوية. كما وأجرى نتنياهو مكالمة هاتفية مع وزير الجيش نفتالي بينيت. وهنأ الأخير نتنياهو ووعده بالتوصيه باسمه لتشكيل الحكومة القادمة.

كما واتفق نتنياهو مع زعيم حزب يهودات هتوراة، موشيه غافني، على اللقاء غدا صباحا من أجل التشاور حول تشكيل الحكومة القادمة.

وتأتي هذه الاتصالات من قبل نتنياهو بعد أن أظهرت غالبية نتائج العينات الخاصة بنتائج الانتخابات الإسرائيلية تقدم حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو على منافسه حزب أزرق أبيض بزعامة بيني غانتس.

وتشير النتائج إلى أن معسكر الأحزاب اليمينية بقيادة حزب الليكود حصل على ٦٠ مقعدا من أصل ١٢٠ مقعد مجموع مقاعد الكنيست الإسرائيلي.

وإذا ما تطابقت النتائج الحقيقية مع نتائج العينات، فإن نتنياهو سيكون قادرا على تشكيل الحكومة الإسرائيلية بدون الحاجة إلى حزب يسرائيل بيتينو بقيادة أفيغدور ليبرمان.

ووفقا لوسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن نسبة التصويت في هذه الانتخابات هي الأعلى منذ انتخابات عام ١٩٩٩، حيث تخطت نسبة التصويت حاجز ٦٥٪ حتى الساعة ٨ مساء.