الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مصدر عسكري إسرائيلي: مستعدون للبدء بضربة وقائية ضد مشروع الصواريخ الدقيقة في لبنان

2020-03-03 12:51:34 PM
مصدر عسكري إسرائيلي: مستعدون للبدء بضربة وقائية ضد مشروع الصواريخ الدقيقة في لبنان
راجمات صواريخ- حزب الله

 

 الحدث ـ محمد بدر

هدد مصدر عسكري إسرائيلي في حديث مع  مجلة نيوزويك، بأن "إسرائيل" مستعدة للبدء بضربة وقائية للقضاء على مشروع الصواريخ الدقيقة عند حزب الله اللبناني.

وأوضح المصدر العسكري الإسرائيلي للمجلة، أن إحدى أهم مهام "إسرائيل" هي تقويض جهود حزب الله لإنتاج صواريخ دقيقة، والتي يمكن أن تعطي الحزب ميزة استراتيجية.

وقال المصدر الإسرائيلي: "إذا كنت تريد أن تعرف أين توجد أكبر فرصة لـ جولة من القتال والتصعيد في الشرق الأوسط، فسوف يكون حول مسألة إنتاج الصواريخ الدقيقة".

وأضاف المصدر نفسه أن "إسرائيل" تدرس إمكانية اندلاع حرب متعددة الجبهات في وقت واحد مع لبنان وغزة وسوريا، "وحتى احتمال إطلاق صواريخ من إيران إلى إسرائيل على بعد حوالي ألف كيلومتر".

ووفقًا لبيانات مجلة نيوزويك، يمتلك حزب الله 130،000 صاروخ في جنوب لبنان. فيما لا توجد بيانات دقيقة حول عدد الصواريخ الدقيقة، التي بحوزة الحزب.

وقال المصدر العسكري الإسرائيلي إن هناك دلائل تشير إلى أن قوة القدس ستضاعف الدعم لفروع الحرس الثوري خارج الحدود الإيرانية بعد اغتيال قاسم السليماني وتعيين الجنرال إسماعيل قاني. 

وبحسب مجلة نيوزويك، فإن إسرائيل مقتنعة بأن نائب قاني، الجنرال محمد حجازي، هو الرجل الرئيسي في مشروع تسليح حزب الله بالصواريخ الدقيقة في لبنان.

في المقابل، أكد مصدر إيراني رسمي للمجلة أن مثل هذه الخطوة "ستكون لها عواقب وخيمة". مضيفا: "إذا اتخذت إسرائيل إجراءات ضد إيران، فسنرد عليها بقوة".