الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الهلال الأحمر تصدر بيانا توضيحيا حول العامل الذي القاه الاحتلال على حاجز بيت سيرا

2020-03-24 05:05:19 PM
الهلال الأحمر تصدر بيانا توضيحيا حول العامل الذي القاه الاحتلال على حاجز بيت سيرا
حاجز بيت سيرا

 

 الحدث الفلسطيني 

 أصدرت جمعية الهلال الأحمر بيانا توضيحيا بشأن إلقاء الاحتلال عاملا يشتبه بإصابته بفيروس كورونا على حاجز بيت سيرا غرب رام الله، أمس، دون تنسيق معها، وتأخر وصول الإسعاف الفلسطيني إليه لنقله.

وقالت الجمعية في بيان لها، الثلاثاء، إن الشاب المشتبه باصابته بفيروس كورونا، الذي ألقته قوات الاحتلال البارحة على حاجز بيت سيرا، بدون اي رعاية طبية، وقد قامت طواقم الاسعاف التابعة للجمعية بنقله الى عيادة الطب الوقائي في مدينة البيرة للمعاينة.

واستهجنت ما قامت به سلطات الاحتلال من اجراءات مهينة بالقاء المصاب على حاجز بيت سيرا دون التنسيق مع اي جهة طبية فلسطينية لاستلام المصاب، مؤكدة أنها ستقوم بتقديم شكوى الى اللجنة الدولية للصليب الاحمر، بصفته راعي للقانون الدولي الانساني في الارض المحتلة، حول كيفية معاملة سلطات الاحتلال للمريض.

وأكدت أن هناك تنسيق مع وزارة الصحة وخاصة مديريات الطب الوقائي في جميع المحافظات والخدمات الطبية العسكرية على أعلى مستوى من أجل التعاون لنقل الحالات المشتبه باصابتها بفايروس كورونا. 

وأوضحت أن البروتوكول الطبي الاسعافي في حالات الاوبئة يقتضى محافظة الطاقم على مسافة امنة من الحالة وهذا ما تم في هذه الحالة الا اذا كانت الحالة تستدعي تدخل طبي من الطاقم.

وأكدت انها هي جزء لا يتجزأ من مؤسسات الوطن التي تحارب انتشار فيروس كورونا بين أبناء شعبنا الفلسطيني،  وهي عضو في اللجنة العليا للطوارئ التي تنسق جميع الجهود في هذه الازمة التي يمر بها الوطن. وقد وضعت الجمعية كافة طواقمها ومرافقها ومستشفياتها في كل المحافظات تحت تصرف لجنة الطوارئ العليا لاستخدامها كمراكز للحجر الصحي كما هو الحال في طولكرم او للعلاج كما هو الحال في حلحول، اضافة الى استمرار طواقم الاسعاف بتقديم خدماتهم الاسعافية.

واشتكت لجنة الطوارئ في قرية بيت سيرا، في اتصال هاتفي لوطن، من تأخر وصول مركبة إسعاف الهلال الأحمر لأكثر من 3 ساعات لنقل أحد العمال المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا من مدخل القرية. للاطلاع على المزيد اضغط هنا