الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يعتقل القائم بأعمال هيئة مقاومة الجدار والاستيطان

2015-02-09 01:51:21 PM
الاحتلال يعتقل القائم بأعمال هيئة مقاومة الجدار والاستيطان
صورة ارشيفية


الحدث- رام لله
 
قال الناشط في "اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان"، عبد الله أبو رحمة، إن الجيش اعتقل جميل البرغوثي، القائم بأعمال رئيس "هيئة مقاومة الجدار والاستيطان" التابعة لمنظمة التحرير، خلال مشاركته في فعالية زرع أشجار زيتون في أراضي مهددة بالمصادرة، في بلدة سلواد، شرقي رام الله.
 
وأشار أبو رحمة إلى أن الجيش "اعتدى بالضرب على البرغوثي، والمشاركين بالفعالية، فضلاً عن إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع".
 
واعتبر أبو رحمة، أن الجيش ومستوطنيه "ينتهكون القانون الدولي وحتى القانون الإسرائيلي، والأحكام الصادرة من المحاكم الإسرائيلية".
 
وفي هذا الصدد، أوضح أن محكمة العدل العليا الإسرائيلية كانت قد حكمت عام 2012 بإعادة أراضي زراعية لأهالي بلدة سلواد، وذلك قبل أن يصدر الجيش يوم أمس قراراً بالسماح للمواطنين بدخولها.
 
وبحسب الناشط الفلسطيني، يسود التوتر موقع الحدث، حيث يطالب النشطاء بالإفراج عن البرغوثي، والسماح لهم باستكمال زراعة الأشجار.
 
من جهتها، قالت روز حامد، صاحبة أرض مصادرة بالبلدة: "منذ ما يزيد عن 30 عاماً، ونحن نُمنع من دخول أراضينا، حيث تم ضمها لمستوطنة عوفرا الإسرائيلية، واليوم جئنا نعيد استصلاحها وزراعتها، لكنهم يمنعوننا من الوصول إلى كافة الأراضي".