السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أحد قادة المستوطنين: بدون الموافقة على دولة فلسطينية لن نتمكن من تطبيق السيادة

2020-04-16 11:14:40 AM
أحد قادة المستوطنين: بدون الموافقة على دولة فلسطينية لن نتمكن من تطبيق السيادة
مستوطنون

 

 الحدث ـ محمد بدر

قال رئيس المجلس الاستيطاني "إفرات" عوديد رفيفي في مقابلة مع صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، إن إقامة دولة فلسطينية لا يعدّ عائقا أمام تطبيق "السيادة الإسرائيلية" على مستوطنات الضفة الغربية.

وتابع قائلا، إن "اليمينيين الذين يعارضون قيام دولة فلسطينية يعرقلون فرص إسرائيل في تطبيق السيادة على المستوطنات في الضفة الغربية وغور الأردن".

وأشار إلى أنه من أجل الحصول على موافقة أمريكية على تطبيق "السيادة" على أكثر من 30 في المائة من الضفة الغربية، يجب على "إسرائيل" الموافقة على إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح على بقية الأراضي.

وأوضح رفيفي، أنه يعتقد أن "إسرائيل" يجب أن تدعم بالكامل خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "صفقة القرن"، بما في ذلك الجزء المتعلق بإقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح.

وتابع رفيفي: "إذا رفض الفلسطينيون الصفقة فلن يحصلوا على دولة، ويجب علينا أن نوافق على إقامة دولة فلسطينية حتى لو نظريا، حتى يسمع الأمريكيين منا ذلك، وهذا ليس شرطا أن يحدث".

وشكك رفيفي في إمكانية تطبيق "السيادة" من قبل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دون موافقة حكومة الولايات المتحدة لأن "إسرائيل" بحاجة إلى دعم الولايات المتحدة في الساحة الدولية، وخاصة مجلس الأمن الدولي حيث تمتلك الولايات المتحدة "حق النقض".