السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

في عيد العشاق.. وصل العروس للعريس يا رئيس

2015-02-15 07:03:35 AM
في عيد العشاق.. وصل العروس للعريس يا رئيس
صورة ارشيفية
الحدث: رام الله-  موسى محمد
 
يحلم الشاب الفلسطيني راشد فضة (35 عاما) من سكان مدينة نابلس، بلقاء خطيبته داليا شراب (32عاما)  المقيمة في مدينة خانيونس بقطاع غزة، بالسماح لها بالسفر إلى الضفة الغربية، لإتمام زواجهما المؤجل منذ عام 2012، بسبب رفض سلطات الاحتلال منحها تصريحا.
 
وبالتزامن مع عيد العشاق "الفلنتاين"، ارتدى  "فضة" بزة الزفاف، وأمسك باقة ورد حمراء، ورفع في ميدان المنارة وسط مدينة رام الله لافتة كتب عليها: "وصّل العروس للعريس يا رئيس" لإثارة الانتباه إلى قصته الانسانية.
 
وجمع البحر الخطيبين، مرّة ً قبل أعوام، ثم كسرت السياسة مجدافيهما، وتلك هي قصة راشد وداليا التي تدورُ فصولـُها بين جبال نابلس العالية، وأزقةِ مدينة خان يونس.
 
وقال العريس "بعد محاولات مختلفة لم نجد إلا هذه الطريقة من أجل الوصول إلى المسؤولين".
 
ولقيت حملة لمّ شمل الخطيبين إقبالا كبيرا على صفحاتِ التواصل الاجتماعي، لكن الأمر ظل مقتصرا على التعاطف مع قصتيهما، وما زال راشد وداليا بانتظار قرار سياسي، وربّما تنسيق دولي لإزالة الحواجز التي تقطعُ الحبّ بين الضفةِ وغزة.
 
وتختزلُ قصة داليا وراشد آلافَ القصص العاطفية والإنسانية التي مزّقتها السياسة، وضاعت بين الشتات والشتات، الفارق الوحيد أن وسائل التواصل الاجتماعي، باتت تصنعُ نوافذ لقاء وهمية، قد تتحوّل إلى حقيقة إن وصلت إلى أصحاب القرار.