الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أبو سنينة لـ"الحدث": سنتصدى لاقتحام نتنياهو للحرم الإبراهيمي بكل ما نملك

2015-02-15 10:32:41 AM
أبو سنينة لـ
صورة ارشيفية
 
 
الحدث- فرح المصري
 
قال رئيس سدنة الحرم الإبراهيمي حجازي أبو سنينة: "إن تهديد نتياهو باقتحام الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل خلال الأيام المقبلة، يعطي إشارة للمستوطنين لاقتحام الحرم الإبراهيمي في ذلك اليوم".
 
ويسعى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لكسب أصوات المستوطنين في انتخابات الكنيست الاسرائيلي، ولذلك قرر اقتحام الحرم الابراهيمي الشريف في مدينة الخليل خلال أيام، ضمن جولة سيقوم بها في الخليل والتجمع الاستيطاني "جوش عتصيون" جنوب بيت لحم.

وأضاف لـ"الحدث": "نرفض هذا الاجراء، لكننا لن نتمكن من منع نتنياهو من الدخول في الوقت الذي تسيطر فيه سلطات الاحتلال بشكل شبه كامل على الحرم، لكننا نوجه دعوة عامة لجماهير أبناء شعبنا للتواجد في الحرم الإبراهيمي في ذلك اليوم، كأقل إجراء اتجاه الموضوع، في الوقت الذي نعجز فيه عن اتخاذ اجراءات حقيقة اتجاه الموضوع وهو ما يحزننا".

 وبحسب ما نشر موقع القناة السابعة للتلفزيون الاسرائيلي اليوم الأحد، فقد قام نتنياهو الأسبوع الماضي بزيارة لمستوطنة "عاليه" جنوب مدينة نابلس، وذلك في جزء من جولات للمستوطنات في مسعى منه لكسب أصواتهم في الانتخابات، وخلال الأيام المقبلة سيصل التجمع الاستيطاني "جوش عتصيون" جنوب بيت لحم كجزء من هذه الجولات، كذلك سيصل مدينة الخليل ويقتحم وفقا لبعض المصادر المقربة من نتنياهو الحرم الابراهيمي في المدينة.
 
وعلقت عضو الكنيست ايلات شكيد من حزب "البيت اليهودي" على جولات نتنياهو في المستوطنات بالقول "من المؤسف أن يستغل نتنياهو المستوطنين في الانتخابات"، في حين صدرت تصريحات عن المعسكر اليميني والذي يسمي نفسه "الوطني"، بأن هذه الجولات من نتنياهو تهدف لكسب أصوات المستوطنين في الانتخابات، وآخر مرة زار أحدى المستوطنات كان قبل الانتخابات الأخيرة.