الأربعاء  28 تشرين الأول 2020
LOGO

التربية: سيتم الإعلان عن بدء العمل بالمخيمات الصيفية خلال الأيام المقبلة

2020-06-01 09:33:04 AM
التربية: سيتم الإعلان عن بدء العمل بالمخيمات الصيفية خلال الأيام المقبلة
مخيم صيفي - أرشيفية

 

 الحدث - سجود عاصي

افتتحت المخيمات الصيفية يوم أمس الأحد، في بعض المدارس ورياض الأطفال، رغم قرار التربية والتعليم القاضي بعدم إقامة أي مخيم صيفي لهذا العام لحين صدور قرار جديد بالخصوص.

وقال مدير عام النشاطات في وزارة التربية والتعليم عبد الحكيم أبو جاموس لـ"الحدث"، إن افتتاح بعض المخيمات الصيفية هو مسؤولية مديرية التربية في كل محافظة، للتأكد من التزامها بشروط السلامة والبروتوكول الصحي الصادر على وزارة الصحة بهذا الخصوص.

وأضاف، "يُفترض أن لا تفتتح المخيمات الصيفية قبل صدور التعليمات الخاصة بذلك". مؤكدا، على أن التربية والتعليم ستعلن عن افتتاح المخيمات الصيفية خلال الأيام المقبلة بشرط الالتزام بالتعليمات التي سيعلن عنها بالتزامن.

وشدد، على أن وزارته ترى أن افتتاح المخيمات الصيفية مهم، خاصة بعد قضاء فترة طويلة من الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا، "لذلك نحن نسعى إلى إقامة مخيمات صيفية تراعي كافة إجراءات السلامة والأمان".

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم د. بصري صالح، أكد في تصريح له، أن الوزارة تعكف على إعداد التعليمات الخاصة بالنشاطات الصيفية للمدارس ورياض الأطفال، وبما ينسجم مع البروتوكول الصحي للوقاية من فيروس كورونا والإجراءات التي تم الإعلان عنها من المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وبما يحقق الأهداف التربوية بعد فترة طويلة من الانقطاع عن المدارس ورياض الأطفال نتيجة الجائحة.