الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاص الحدث| موظفو غزة سيتوجهون للأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي وهذا هو سر الـ 50% (فيديو)

2018-05-03 03:47:43 PM
خاص الحدث| موظفو غزة سيتوجهون للأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي وهذا هو سر الـ 50%  (فيديو)
الرواتب في غزة صراف الي

 

الحدث - سجود عاصي

 

قال نقيب الموظفين العموميين في قطاع غزة عارف أبو جراد، إن الموظفين العموميين سيتوجهون برسائل إلى الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي بشأن الأوضاع المعيشية التي يعاني منها أهالي قطاع غزة.

كما واستنكر العقوبات الجديدة التي تفرضها السلطة الفلسطينية على قطاع غزة، مؤكدا على اعتزام الموظفين العموميين خوض اعتصام يوم الثلاثاء المقبل أمام مجلس الوزراء.

وقال أبو جراد في مقابلة خاصة مع الحدث، إن النقابة قررت خوض مجموعة من الخطوات المتسارعة ضد الحكومة الفلسطينية "العنصرية" على حد تعبيره، والتي تميز ما بين موظفي الضفة والقطاع.

وأكد نقيب الموظفين العموميين، أن الأموال التي وردت البنوك العاملة في قطاع غزة كرواتب للموظفين ما هي إلا لدعم القروض والتأمين والبنوك الفلسطينية.

مشيرا إلى  أن هنالك 80% من موظفي قطاع غزة تلقوا قروضا بمبالغ كبيرة من البنوك، وبناء على ما سبق فإن الموظفين العموميين الآن بلا طعام أو تعليم.

يذكر أن السلطة الفلسطينية كانت قد حولت رواتب الموظفين في الضفة الغربية بنسبة 100% عن شهري مارس ونيسان، مقابل ما يقارب 50% فقط من راتب شهر مارس لموظفي قطاع غزة يوم أمس الأربعاء.

وبحسب مصادر للحدث، فإن هنالك 272 مستفيد سيحصلون على راتب أقل من 50%، و4830 سيحصلون على رواتبهم بنسبة 50%، و310 مستفيد سيحصلون على راتب أكثر من 50% عن راتب شهر مارس الماضي.

وسيتم صرف رواتب 1585 بنسبة تصل إلى أكثر من 100%.