السبت  08 آب 2020
LOGO

أبو جيش يدعو إلى إنشاء تعاونيات جديدة لتعزيز صمود الفلسطينيين في ظل إجراءات الاحتلال الهادفة إلى الضم

2020-06-03 06:59:12 PM
أبو جيش يدعو إلى إنشاء تعاونيات جديدة لتعزيز صمود الفلسطينيين في ظل إجراءات الاحتلال الهادفة إلى الضم

الحدث – كرمل إبراهيم

دعا وزير العمل/ رئيس مجلس إدارة هيئة العمل التعاوني د. نصري أبو جيش، اليوم الأربعاء، إلى فتح تعاونيات جديدة لتعزيز صمود شعبنا على أرضه خاصة في ظل الممارسات الإسرائيلية، والمتوقعة مستقبلا فيما يتعلق بإجراءات الاحتلال الهادفة إلى ضم أراض فلسطينية جديدة.

وأكد أبو جيش خلال لقائه وفد الاتحاد التعاوني لتسويق المنتجات التعاونية ممثلا برئيس هيئة العمل التعاوني يوسف الترك، ورئيس الاتحاد المهندس سمير المصري، وعدد من رؤساء الجمعيات التعاونية المؤسسة للإتحاد في مقر وزارة العمل برام الله، على دور الجمعيات التعاونية المساهمة في التخفيف من آثار جائحة كورونا على شعبنا.

وقال أبو جيش:"أن تسجيل الإتحاد التعاوني الجديد، سيخلق انتعاشا وتطورا للعمل التعاوني، وأن الهيئة ومجلس إدارة هيئة العمل التعاوني سيكونان بجانب الاتحاد، وأن الجمعيات ستستفيد من الإتحاد الجديد"،معربا عن أمله في أن يكون له دورا كبيرا كباقي الاتحادات.

بدوره أكد رئيس الاتحاد الجديد سمير المصري على أهمية التسويق لمنتجات الجمعيات التعاونية على اختلاف أنواعها، منوها الى أن الاتحاد يعكف حاليا على وضع خطة استراتيجية  لعمل الاتحاد في الخمس سنوات القادمة.

أما رئيس هيئة العمل التعاوني يوسف الترك، فأكد وضع الهيئة كافة إمكانياتها اللوجستية والفنية  في خدمة القطاع التعاوني، مبينا التسهيلات التي يمكن أن تقدم لتسجيل جمعيات تعاونية جديدة، خاصة النسوية منها.