الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

500 ألف صورة إباحية تنشر يوميا على تويتر والشركة ترفض الاستجابة لحجبها

2015-02-19 07:50:54 AM
500 ألف صورة إباحية تنشر يوميا على تويتر والشركة ترفض الاستجابة لحجبها
صورة ارشيفية

 

الحدث-لندن
 
يجري تحميل قرابة نصف مليون صورة جنسية على موقع تويتر يوميا لكن الشركة ترفض اتخاذ أي إجراء ضدها رغم أن الموقع لا يصنف ضمن المواقع الإباحية وبالتالي يتجاوز سبل الحجب التقليدية بحسب ما نقلته صحيفة ديلي ميل عن مسؤولين حكوميين أكدوا رفض تويتر إرسال مسؤول كبير لمناقشة الحكومة البريطانية حول المواد المؤذية للأطفال بحضور وزير الثقافة الإنكليزية إيد فيزي وكل من ممثلي شركة فيسبوك وغوغل وغياب تويتر.
 
وأشار برلمانيون للصحيفة أن شركة تويتر ترفض دعوات حجب هذه الحسابات الجنسية في الخدمة التي تقدمها، فيما أشارت نائبة برلمانية إلى أن تويتر تتلكأ في مواجهة الحسابات التي تستهدف الأطفال بمواد جنسية خادشة للحياء، ويستغل ناشروا المواد الجنسية والإباحية على الإنترنت تهاون تويتر في حجب الصور والحسابات الجنسية مما جعل هؤلاء الناشرين يتعمدون استهداف الصغار بهذه الصور والمواد الجنسية.
 
وعلى النقيض من يوتيوب وفيسبوك لا تتخذ تويتر تدابير أو تتبنى سياسة ضد هذه المواد الإباحية التي تتضمن صورا من أعلى درجات المجون والإباحية الجنسية أو حتى صور العنف والقتل الوحشي. 

ورغم أن تويتر تشترط أي لا يقل عمر المشتركين عن 13 عاما إلا أن الخدمة لا تتحقق فعلا من العمر.
واشار جون كار من المجلس البريطاني لسلامة الطفل على الإنترنت بالقول: ندرك أن تعرض الصغار للمواد الإباحية يولد أضرارا ويؤذي الصغار على تويتر الذي يتحمل مسؤولية كبيرة لكنه لم يرتق لمستوى هذه المسؤولية".
وهناك قرابة 15 مليون مشترك بتويتر في بريطانية وتبلغ أعداد الأطفال بينهم قرابة مليون، وتلفت صحيفة ديلي ميل التي تشتهر بنشر الصور العارية أو الفاضحة للمشاهير وغيرهم، أنها تقود حملة لحجب المواد الإباحية على الإنترنت باسم Block Online Porn.