الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

زعيما الصين وهولندا يتبادلان رسائل التهنئة بمناسبة ولادة شبل باندا

2020-06-25 11:40:05 AM
زعيما الصين وهولندا يتبادلان رسائل التهنئة بمناسبة ولادة شبل باندا
الباندا

 

 الحدث لايت 

 تبادل الرئيس الصيني شي جين بينغ، وعقيلته بنغ لي يوان، مؤخرا رسائل التهنئة مع العاهل الهولندي ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما، بمناسبة ولادة شبل باندا عملاقة في الدولة الأوروبية.

قال شي وبنغ في رسالتهما إن الشبل الجديد، الذي ولد في مايو من قبل الباندا العملاقة وو ون، في حديقة حيوانات هولندية، يعتبر مناسبة جديرة بالاحتفال.

وقالا إن الشبل هو ثمرة جميلة للصداقة الصينية - الهولندية، وإنجاز مهم في التعاون الثنائي في الحفاظ على التنوع البيولوجي.

في الوقت نفسه، أشارا إلى أنه منذ ظهور وباء كوفيد-19، قام البلدان، حكومة وشعبا، بمساعدة بعضهما البعض، وكتبا قصة جميلة للصداقة تميزهما بالتقارب الوثيق معا في السراء والضراء، ومساعدة بعضهما البعض.

وأضافا أن الصين تعلق أهمية كبيرة على تطوير العلاقات الثنائية، وهي مستعدة للعمل مع هولندا لتحويل التحديات إلى فرص، وتعزيز السيطرة على الوباء، ودفع التبادلات الثنائية بطريقة منسقة، ورفع العلاقات الثنائية إلى مستويات جديدة.

من جانبهما، قال الزوجان الملكيان الهولنديان، إنهما مسروران للغاية وسعيدان جدا بولادة الشبل.

وأضافا أن هذه الحياة الجديدة ليست مجرد رمز للعلاقة المثمرة بين البلدين، بل هي أيضا مساهمة في حماية التنوع البيولوجي في العالم.

وقالا إن الجانب الهولندي يولي اهتماما كبيرا للتعاون الثنائي ضد كوفيد-19، مضيفين أنه فقط بالتضامن والتعاون يمكن للدول في جميع أنحاء العالم أن تتغلب على هذه الأزمة العالمية.

وفي إشارتهما إلى أن العلاقات الهولندية - الصينية تتمتع بأساس متين، قالا إن الجانب الهولندي على استعداد لمواصلة العمل مع الصين للتعامل مع تأثير الوباء، وإعادة التبادلات الثنائية إلى طبيعتها في أقرب وقت ممكن.