الأحد  20 أيلول 2020
LOGO

الاقتصاد الوطني تحيل 12 تاجرا للنيابة العامة

وتضبط 18 طن مواد غذائية إسرائيلية منتهية الصلاحية ولاتحمل بطاقة بيان

2015-02-19 11:02:11 AM
الاقتصاد الوطني تحيل 12 تاجرا للنيابة العامة
صورة ارشيفية


الحدث- رام لله

أحالت مديريات وزارة الاقتصاد الوطني على مدار اليومين الماضين في المحافظات 12 تاجراً  للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية لتلاعبهم بالأسعار واستغلالهم المنخفض الجوي الذي يسود البلاد خاصة في ظل اقبال المواطنين على شراء احتياجاتهم والسلع الأساسية، كما ضبطت طواقم حماية المستهلك 18 طناً من المواد الغذائية منتهية الصلاحية والمخالفة لبطاقة البيان من إنتاج إسرائيلي، و4 طن حديد من انتاج المستوطنات الإسرائيلية.
 
و ضبطت مديرية الاقتصاد الوطني في محافظة بيت لحم وبالتعاون مع جهاز الضابطة الجمركية كمية من البضائع القادمة من مستوطنة ميشور ادوميم قدرت بـ (12) مشتاح شملت المواد كميات كبيرة من الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية،  كما تم ضبط حمص مخالف قدرت كميته (252 ) كغم ، لا يحمل تاريخ صلاحية على العبوة ومخالف لبطاقة البيان والتعليمات الفني الإلزامية، وستقوم الطواقم بإتلاف الحمص اليوم.
 
وبين إبراهيم القاضي القائم باعمال مدير عام الإدارة العامة لحماية المستهلك ان اغلب المخابز يتوفر لديها احتياط من الطحين يكفي لتشغيلها لمدة تتراوح بين أسبوع إلى شهر بحيث لا تعاني من النقص، بالإضافة إلى توفر الغاز لدى المخابز التي تعتمد على غاز الطهي اما المخابز التي تعتمد على الكهرباء في عملها فتبين انه يوجد لدى اغلبها محول كهرباء للعمل ف يحال انقطاع التيار الكهربائي.
 
 وأوضح القاضي أن السلع الأساسية متوفرة في السوق وتكفي حاجة المواطنين، فلا داعي للقلق خاصة فيما يتعلق بمادة الخبز، محذرة في الوقت ذاته التجار من استغلال المواطنين برفع الأسعار واحتكار المواد التموينية مؤكده انه سيتم إيقاع أقصى العقوبات بحق المخالفين.
 
بدوره أكد مدير عام المديريات الفرعية في وزارة الاقتصاد الوطني تيسير قبلاوي ان المديريات تنفذ جولات ميدانية مكثفة على أسواق المحافظات وستعمل على مدار الساعة لضبط وتنظيم السوق الداخلي خلال المنخفض الجوي، ومنع محاولات الغش والتدليس والاستغلال التي تمارس من قبل بعض التجار خاصة فيما يتعلق بالاحتكار والرفع غير المبرر للأسعار وعدم إشهارها على السلع المعروضة للبيع.
 

ودعا قبلاوي المواطنين إلى التقدم بأي شكوى يرونها من خلال الاتصال عبر الرقم المباشر 1700300300، وسيتم متابعة الشكوى من قبل الجهات المختصة واتخاذ الإجراءات المطلوبة.