الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يقمع مسيرة رافضة لتهويد مقبرة الإسعاف في مدينة يافا المحتلة

2020-07-20 09:45:10 AM
الاحتلال يقمع مسيرة رافضة لتهويد مقبرة الإسعاف في مدينة يافا المحتلة
شرطة الاحتلال

 

 الحدث- عرب 48 

 قمعت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، مسيرة حاشدة جابت شوارع مدينة يافا المحتلة، تنديدًا بانتهاك سلطات الاحتلال لمقبرة الاسعاف بالمدينة، وتجريف قبورها.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتدت على المشاركين في المسيرة بقنابل الغاز والصوت الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات وإحراق حاويات القمامة في الشوارع.

كما اعتقلت أربعة مواطنين بينهم فتيين اختطفا على أيدي قوة من المستعربين.

وتأتي المسيرة استكمالا للفعاليات التي بدأت مطلع الشهر الماضي بعد اقتحمت قوات الاحتلال وطواقم بلدية "تل أبيب" المقبرة، ونفذت أعمال تجريف تمهيدا لإقامة مشروع سكني على أنقاض قبور ورفات المسلمين.

ولاحقا، شرعت حكومة الاحتلال بتجريف المقبرة بعد أن رفضت محكمة الاحتلال الالتماس الذي تقدمت الهيئة الإسلامية المنتخبة في مدينة يافا، لمنع البلدية من المساس بحرمة المقبرة وأموات المسلمين فيها، ووقف إقامة مشروع تهويدي.

ومنذ ذلك الوقت تشهد المدينة احتجاجات متواصلة من المواطنين الفلسطينيين، تطور بعضها إلى مواجهات مع الشرطة التي تقمع عادة هذه التظاهرات.

يشار إلى أن مقبرة "الإسعاف، الواقعة شمالي يافا، أقيمت في عهد الفترة العثمانية في فلسطين. وجرف الاحتلال مئات القبور فيها على مدار سنوات. وقال مراقبون، إن سلطات الاحتلال دأبت على تغيير الواقع التاريخي في الأراضي المحتلة عام 48، ونفي أية صفة فلسطينية عن تلك الأماكن بمحاربة الأموات والأحياء على حد سواء.