الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

القنصل البريطاني يعلن عن دعم منطقتين مصنفتين 'ج' بـ 100 ألف جنية استرليني

2015-02-23 10:01:03 PM
القنصل البريطاني يعلن عن دعم منطقتين مصنفتين 'ج' بـ 100 ألف جنية استرليني
صورة ارشيفية

 الحدث - القدس


أعلن القنصل البريطاني العام، ألستير مكفيل، عن دعم  اضافي بقيمة 100 ألف جنية استرليني لصالح مركز التعاون والسلام الدولي (IPCC).
 
جاء هذا الإعلان خلال الجولة الميدانية التي قام بها في عدد من أحياء القدس الشرقية للاطلاع على مشاكل السكن والتخطيط التي يعاني منها المقدسيون.
 
وشملت الجولة شرحا تفصيليا قدمه مختصون من مركز التعاون والسلام الدولي حول مشاكل التخطيط العمراني في القدس الشرقية، والتقى القنصل البريطاني العام عددا من سكان هذه المناطق واستمع لمشاكلهم.
 
وقال الستير مكفيل خلال الزيارة: 'إن عمل مركز التعاون والسلام الدولي يدعم عددا كبيرا من المجتمعات في القدس الشرقية ومناطق 'ج' في الضفة الغربية. ولهذا السبب أنا فخور جداً بالإعلان عن دعم إضافي بقيمة 100 ألف جنية استرليني لهذه المؤسسة لتتابع العمل الرائع في هذه المناطق'. وأضاف: 'أنا قلق جداً من وضع السكن في القدس الشرقية، وتحديدا بما يتعلق بهدم المنازل. بالتالي يجب العمل على حفظ  الهوية الفلسطينية في القدس الشرقية وبدورها، تصر الحكومة البريطانية على لعب دور في هذا المجال. ومن حق سكان القدس أن يتمتعوا بمستقبل مليء بالسلام والأمل'.
 
يذكر أن مركز التعاون والسلام الدولي هي مؤسسة مقدسية مدعومة من قبل القنصلية البريطانية منذ العام 2009 تعمل على توفير  فرص سكنية أكبر للمقدسيين وتطوير التخطيط العمراني في مناطق 'ج' في الضفة الغربية والقدس الشرقية.
 
وقام المركز بوقف حوالي 6400  قرار هدم في القدس الشرقية والمساهمة في تطوير حوالي 4400 وحدة سكنية جديدة. كما وأعلن المركز مؤخراً عن تلقيه الموافقة النهائية للمخطط الأولي الخاص بمنطقة وادي النيص (منطقة ج) في بيت لحم من 'الإدارة المدنية' الإسرائيلية. ومن المقرر ان يسهم دعم القنصلية البريطانية، بمبلغ 100 ألف جنية استرليني، بمساعدة ودعم منطقتين في منطقة ج بالضفة الغربية.