الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

واد النيص يخطف تعادلا ثمينا من الجزيرة الأردني بانطلاق مشواره الآسيوي

2015-02-24 08:00:26 PM
واد النيص يخطف تعادلا ثمينا من الجزيرة الأردني بانطلاق مشواره الآسيوي
صورة ارشيفية

 


الحدث - رام الله
خطف فريق ترجي واد النيص، مساء اليوم الثلاثاء، تعادلا ثمينا من منافسه الجزيرة الأردني بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما على إستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام شمال القدس المحتلة، ضمن مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
 
وجاء هدف التعادل لفريق وادي النيص في الدقيقة الرابعة من الوقت الإضافي للشوط الثاني عن طريق لاعبه سميح يوسف، ليكسب أولى نقاطه في المجموعة التي تضم لجانبه إضافة إلى نادي الجزيرة الأردني، الشرطة العراقي، والحد البحريني.
 
ولم يقدم فريق الواد الأداء المنتظر خلال أجواء الشوط الأول بل كان لاعبوه تائهين في أرضية الملعب ولم يسددوا ولو كرة واحدة على مرمى حارس الجزيرة، لكن الوضع تغير تماما خلال الشوط الثاني الذي شهد أفضلية للفريق الذي سيطر بصورة كبيرة على أجواء المباراة.
 
وشهدت بداية الشوط الأول أفضلية للفريق الأردني، وكانت أولى محاولاته في الدقيقة الـ8 عبر كابتن الفريق لؤي عمران من تسديدة من خارج صندوق الجزاء اصطدمت بأحد مدافعي الواد وأبعدها الحارس توفيق علي بصعوبة إلى ركنية.
 
وسجل فريق الجزيرة الأردني الهدف الأول في الدقيقة الـ 31 عن طريق رائد النواطير من كرة عرضية فشل دفاع الواد في التعامل معها لتصل إلى النواطير الذي حولها برأسه في الشباك، وكاد نفس اللاعب أن يعزز من تقدم فريقه بهدف ثان قبل دقيقة من نهاية الشوط بعد ان انفرد بالحارس علي لكنه وبشكل غريب سدد الكرة بعيدا عن المرمى، لينتهي الشوط بتقدم مستحق للجزيرة بهدف وحيد.
 
وتغير الوضع لصالح أبناء الواد منذ الدقيقة الأولى للشوط الثاني، وكانت أولى المحاولات في الدقيقة الـ48 من فادي زيدان من تسديدة من داخل صندوق الجزاء فوق المرمى، ثم لاحت فرصة أخرى في الدقيقة الـ57 من الكابتن سميح أبو حماد من كرة ثابتة علت مرمى الحارس أحمد نواس قليل.
 
وحرم حكم اللقاء أبناء الواد من ضربة جزاء مستحقة في الدقيقة الـ72 بعد أن سدد سعيد السباخي كرة قوية أبعدها أحد مدافعي الجزيرة بيده، وسط احتجاج كبير من لاعبي واد النيص.
 
وسنحت أخطر الفرص للترجي لتعديل النتيجة في الدقيقة الـ78 عبر فادي زيدان الذي توغل داخل صندوق الجزاء وتلاعب بعدد من مدافعي الجزيرة لكنه سدد الكرة ضعيفة بين يدي الحارس.
 
وسجل فريق ترجي واد النيص هدف التعادل في الدقيقة الرابعة والتسعين بعد كرة ثابتة وصلت إلى السباخي الذي عكس الكرة إلى سميح أبو حماد الذي سدد الكرة 'عالطاير' صاروخية استقرت في الشباك، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
 
الحكام: علي شعبان من الكويت حكم أول، وساعده طاقم حكام كويتي مؤلف من: حمود الصالحي، وعباس غلوم، وجاسم أحمد حكما رابعا، ومراقب الحكام البحريني كريم جاسم، ومراقب المباراة الاوزبكي اريفوف عليم.
وفا