الثلاثاء  19 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

غانتس: نأمل الا يتم تسخين الأوضاع على الحدود الشمالية

2020-08-04 04:58:26 PM
غانتس: نأمل الا يتم تسخين الأوضاع على الحدود الشمالية
وزير الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس

 

 الحدث الإسرائيلي 

 عبر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الثلاثاء، عن أمله ان لا يتم تسخين الأوضاع على الحدود الشمالية مع لبنان أو سوريا أكثر مما هي عليه من خلال أي هجمات تتسبب في تصعيد كبير.

وقال غانتس إن ما جرى على الحدود مع سوريا الليلة الماضية بقصف أهداف للنظام في البلاد، بأنها رسالة بأننا لن نسمح بأي نشاط "إرهابي" من الأراضي السورية، وفي كل مرة يكون هناك نشاط مماثل لن نتسامح مع الحكومة السورية.

وأضاف لصحيفة يديعوت احرنوت: "لن نسمح بأن ت فتح إيران فرعًا إرهابيًا لها في سوريا، سنعمل ذد هذا الأمر، وسنتصرف وفق مصالحنا الأمنية، وسنرد بكل بساطة على أي محاولة اعتداء".

وبشأن القضايا الداخلية، أكد غانتس دعمه للمتظاهرين الذين يخرجون ضد بنيامين نتنياهو ويطالبونه بالاستقالة، مؤكدًا على حقهم في التظاهر، دون التحريض على العنف أو القتل.

ومن الجدير ذكره أن رئيس حزب أزرق أبيض بيني غانتس أكد في اجتماعه مع أعضاء كتلته يوم أمس تمسكه والتزامه بتمرير ميزانية الدولة لعامين كما هو في الاتفاق الائتلافي مع حزب الليكود مهما كان الثمن.

كما التقى غانتس أقطاب من حزب يهودت هاتوراة, الوزير يعقوب ليتسمان وعضو الكنيست موشيه غافني كل على حدا واكد لهما تمسكه بالاتفاق الائتلافي وعلى ضرورة أن يلتزم به رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.