الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

9 أشياء لا يجدر بك البحث عنها في محرك غوغل

2020-08-06 09:30:41 AM
9 أشياء لا يجدر بك البحث عنها في محرك غوغل
بحث جوجل

 

 تكنوبوك 

نشرت مجلة فاميلي هاندي مان الأمريكية تقريرا استعرضت فيه عددا من المواضيع التي لا يجدر بنا أن نبحث عنها في محرك غوغل. 

وقالت المجلة"، إن البحث عن بعض المسائل في محرك البحث غوغل لا يقدم لنا الإجابات المناسبة، بل قد يسبب لنا مشاكل نحن في غنى عنها. 

أشياء لا ترغب في رؤيتها لاحقا في الإعلانات 

قد تضطر أحيانا إلى أن تبحث في غوغل عن مرهم لعلاج الطفح الجلدي عند الأطفال. بسبب هذا البحث، قد يتكرر ظهور إعلانات لمثل هذه الكريمات والمراهم في كل مرة تفتح فيها صفحة على الإنترنت.

مواضيع محرجة 

إذا كانت هناك مواضيع محرجة بالنسبة لك، فمن الأفضل أن لا تبحث عنها في غوغل لأن ذلك قد يُستخدم ضدك.

قام الخبيران في الأمن السيبراني، سفيا إيكرت وأندرياس ديوز، بجمع بيانات عن 3 ملايين مواطن ألماني دون علمهم، بالإضافة إلى شخصيات عامة، وخلصوا إلى أنه لا يُمكن إخفاء سجل المواضيع التي نقوم بالبحث عنها في غوغل حتى لو حذفناها.

أشياء قد تتسبب في إدانتك

إذا كان الأمر الذي ترغب في معرفته مخالفًا للقانون، فمن الأفضل أن تتجنب البحث عنه في غوغل، فقد يصل إليك خبراء الأمن السيبراني بسهولة.

يقول المحامي الجنائي براين ماكوناشي في هذا الصدد إن أجهزة الكمبيوتر والهواتف الجوالة أصبحت في الغالب تحت الرقابة، وإنه من الشائع فتح تحقيقات عن مواد تنشر في مواقع التواصل الاجتماعي.

بقع حمراء على الوجه

إذا ظهرت على وجهك بعض البقع الحمراء التي لا تعرف عنها شيئا، تجنب البحث عن هذا الموضوع في غوغل، لأنك ستجد في الغالب الكثير من المعلومات غير المفيدة والصور المثيرة للاشمئزاز. بدلا من ذلك، احرص على أن تأخذ موعدًا مع طبيب الأمراض الجلدية.

الديدان

إذا كنت تبحث عن أفضل الديدان لحديقتك، سيتعين عليك أن تكون دقيقا جدًا في بحثك على غوغل، حتى تتجنب رؤية بعض الصور والمعلومات المخيفة والمقززة.

استشارة عبر النت

يحتوى الإنترنت على كم هائل من الآراء، ويدعي كثيرون أنهم خبراء في كل شيء. إذا كنت تبحث عن منتج آمن لبشرتك ووجدت إجابات متنوعة، قد تميل إلى الآراء التي تدعم المنتج، لكن الخطوة الصحيحة هي طلب المشورة الطبية أو الاتصال بالشركة المنتجة.

أعراض مفاجئة

إذا استخدمت محرك غوغل لمعرفة سبب شعورك بآلام مفاجئة في المعدة أو حالة إرهاق لم تجد لها تفسيرا، من المرجح أنك ستجد إجابات تزيد من مخاوفك. ما عليك فعله هو زيارة الطبيب لمعرفة حقيقة ما تعاني منه.

علاقة الكلاب بالسرطان

هل كنت تعلم سابقا عن وجود علاقة بين تربية الكلاب ومرض السرطان؟ في الواقع، هذا ما خلُص إليه أحد الأبحاث العلمية. على الأرجح، لن يتخلى أحد عن حيوانه المفضل بسبب هذه المعلومة، فلا تهدر وقتك في البحث عن هذا الموضوع في غوغل. بدلا من ذلك، يمكن أن تبحث في الويب عن بيت مناسب لكلبك.

ترجمة غوغل

كم من مرة حاولت التحدث إلى شخص أجنبي في الإنترنت باستخدام ترجمة غوغل، واكتشفت أنه لا يفهم منك شيئا. في الحقيقة، لا يُعتبر استخدام غوغل في مثل هذا الموقف فكرة جيدة، لأنه قد يحرّف تماما ما تريد قوله.

 

المصدر: "عربي 21"