الأحد  20 أيلول 2020
LOGO

مصادر عسكرية إسرائيلية: سنهاجم لبنان بقوة إذا نفذ حزب الله أي عملية

2020-08-06 09:41:47 AM
مصادر عسكرية إسرائيلية: سنهاجم لبنان بقوة إذا نفذ حزب الله أي عملية
جيش الاحتلال

 

الحدث ـ محمد بدر

ذكر موقع واللا العبري، أن رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي سيعقد اليوم (الخميس) اجتماعا تقييما حول الوضع في لبنان وعلى الحدود الشمالية للاحتلال، حيث من المقرر أن تقدّم الأذرع الاستخباراتية معلومات وتقديرات حول إمكانية قيام حزب الله برد انتقامي على استشهاد أحد عناصره في سوريا في قصف إسرائيلي.

ويقدّر جيش الاحتلال أن الانفجار، الذي وقع في مرفأ بيروت، قد يدفع حزب الله للتراجع عن تنفيذ عملية ضد "إسرائيل" خاصة في ظل الكارثة، التي ولدها الانفجار، لكن تقديرات الأذرع الاستخباراتية الإسرائيلية بأن إمكانية الانتقام ما زالت قائمة وبالتالي يجب أن تبقى القوات في حالة استعداد واستنفار.

وقالت مصادر عسكرية للموقع إن جيش الاحتلال سيواصل الاحتفاظ بقوات كبيرة على الحدود الشمالية، ولن ينهي حالة الاستعداد والاستنفار وتوزيع القوات بما يتناسب وتهديدات حزب الله، وأن أي هجوم ينفذه الحزب، سيتم الرد عليه بشكل غير مسبوق، دون الأخذ بعين الاعتبار الانفجار، الذي وقع في المرفأ.

وفق الموقع، تواصل شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي رصد ما يجري في لبنان والمنطقة بأسرها، ولا سيما ما يجري مع حزب الله وداخله، وهناك خشية إسرائيلية من أن يستغل حزب الله الوضع والتوترات الإقليمية لتهريب الأسلحة والذخائر والمكونات الخاصة التي يمكن أن تساعده في مشروع الصواريخ الدقيقة.