الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

غارة إسرائيلية على أرض خالية جنوبي مدينة غزة

2014-07-04 01:39:46 AM
غارة إسرائيلية على أرض خالية جنوبي مدينة غزة
صورة ارشيفية


الحدث- غزة 

قصفت طائرات إسرائيلية، اليوم الجمعة، أرضا خالية جنوبي مدينة غزة، دون أن يتم الإعلان عن وقوع إصابات.
وقال مراسل "الأناضول" للأنباء نقلا عن شهود عيان، إن طائرة استطلاع إسرائيلية قصفت أرضا خالية في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة.
وأكدت مصادر طبية فلسطينية أن القصف الإسرائيلي لم يسفر عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين.
وأعلن الجيش الإسرائيلي على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أمس الخميس عن إصابة أحد جنوده بجروح طفيفة نتيجة إصابته بشظايا قذيفة أطلقت من غزة على منطقة مجلس محلي أشكول.
وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه تم إطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة على مجلس محلي أشكول.
وفي وقت سابق، من مساء الخميس، قال الجيش الإسرائيلي إن فلسطينيين في غزة أطلقوا 4 صواريخ على مدينة سديروت، جنوبي إسرائيل.
وهدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حركة "حماس" بتوجيه ضربة قوية لقطاع غزة، إذا لم يتوقف ضرب الصواريخ تجاه جنوب إسرائيل.
وقال نتنياهو إن إمامه خيارين في قطاع غزة لا ثالث لهما إما وقف إطلاق الصواريخ من القطاع أو الرد بالقوات البرية.
ونقل عوفير جندلمان، المتحدث باسم نتنياهو عن الأخير قوله: "لدينا خياران: الأول هو أن يتوقف إطلاق النار على بلداتنا في الجنوب وعندئذ ستتوقف عملياتنا والهدوء الذي ساد منذ عمود السحاب (عملية عسكرية شنتها تل أبيب على غزة في نوفمبر/تشرين ثاني 2012) يستمر".
ومنذ اختفاء ثلاثة مستوطنين يوم 12 يونيو/حزيران الماضي، والعثور عليهم يوم الاثنين الماضي قتلى، يشن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية، تشمل قصف مناطق متفرقة في غزة؛ ما أسقط قتلى وجرحى، فضلا عن اعتقال أكثر من 500 فلسطيني، معظمهم من حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في الضفة الغربية.
ولم تعلن أية جهة فلسطينية مسؤوليتها عن اختطاف وقتل المستوطنين، غير أن إسرائيل حملت "حماس" المسؤولية، واتهمت من تقول إنهما اثنين من نشطاء الحركة في الخليل، وهما: عامر أبو عيشة ومروان القواسمي، بالوقوف وراء اختطاف المستوطنين الثلاثة وقتلهم، وهو الاتهام الذي رفضته حماس.