الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عريضة لوقف تمويل السلطة

2014-07-04 11:28:29 AM
عريضة لوقف تمويل السلطة
صورة ارشيفية

 

الحدث- القدس
 
نشرت وسائل إعلام إسرائيلية عبر مواقعها الإلكترونية عريضة تدعو إلى وقف تمويل السلطة الوطنية الفلسطينية، لأنها تساهم في حملات تشويه صورة إسرائيل وتحرض ضد المواطنين الإسرائيليين بحسب ما جاء في العريضة.

وجاء في العريضة: "نحن، الموقعين أدناه، نقف متحدين في مطالبة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وقف تمويل السلطة الفلسطينية. فمنذ التوقيع على اتفاقات أوسلو في عام 1993، كانت السلطة الفلسطينية مشاركا نشطا في حملات لتشويه صورة إسرائيل، والتحريض ضد المواطنين الإسرائيليين وتمجيد أعمال الإرهاب."

وأوضحت العريضة أن تمويل السلطة الفلسطينية هو ضد القانون الأمريكي، قائلة: "إن اعتراف الولايات المتحدة بحكومة الوحدة مع حماس، والتي هي منظمة إرهابية هدفها تدمير دولة إسرائيل، قد عبرت، خطا أحمر وخالفت القانون الأمريكي."
 
وجاء في العريضة: "نحث الرئيس أوباما والكونغرس الأميركي إلى الاستجابة لدعوة السناتور تيد كروز بوقف المساعدات للسلطة الفلسطينية ما لم "تتخذ خطوات محددة لنبذ الإرهاب والقضاء عليه"، وضمان أن "لا يتم إرسال أي دولار من أموال دافعي الضرائب لدعمهم".

ووجهت العريضة كذلك دعوتها إلى الاتحاد الأوروبي قائلة: "إننا نحث الاتحاد الأوروبي وزعماء العالم للاعتراف بأن السلطة الفلسطينية هي جهة داعم للإرهاب ووقف جميع التمويل عنها على الفور.

يذكر أنه تم نشر العريضة مباشرة على إثر العثور على جثث المستوطنين الثلاثة مقتولين في مدينة الخليل.