الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاتحاد الأوروبي: يجب استلام أموال المقاصة بغض النظر عن التوترات السياسية

2020-09-02 08:28:58 PM
الاتحاد الأوروبي: يجب استلام أموال المقاصة بغض النظر عن التوترات السياسية

 

الحدث العربي والدولي

قال ممثل الاتحاد الأوروبي سفن كون فون بورغسدورف ان "الوضع المالي للسلطة الفلسطينية صعب وغير مستدام في ظل عدم قبول حوالات أموال المقاصة التي تجمعها إسرائيل."

واضاف بورغسدورف "ان اموال المقاصة هي اموال فلسطينية ويجب تحويلها وقبولها بصرف النظر عن التوترات السياسية. إذا لم يتم العثور على حل فمن المحتمل أن ينهار النظام بأكمله. ان عدم الاستقرار أو الفوضى ليست في مصلحة أي من الطرفين. نحتاج إلى إختراق حقيقي لكي يتم استعادة الأمل وإعادة بناء الثقة".

وأعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الاربعاء عن تقديمه مساهمة بقيمة 9 مليون يورو لدفع رواتب ومعاشات التقاعد لشهر تموز لما يزيد عن 37500 من موظفي الخدمة المدنية الفلسطينية في الضفة الغربية في قطاعي الصحة والتعليم.

وقال الاتحاد الاوروبي في بيان صحفي انه في ظل الوضع المالي الصعب للسلطة الفلسطينية الناجم عن أزمة فيروس كورونا (كوفيد-19) والتطورات السياسية الاخيرة، فان هذا الدعم سيمكن السلطة الفلسطينية من دفع رواتب موظفي الخدمة المدنية الفلسطينية، وهذا الدعم يأتي في سياق نهج الفريق الأوروبي، بتقديم صرف مساهماته المالية لدعم السلطة الفلسطينية لضمان استمرار الخدمات العامة الأساسية دون انقطاع.

وقال بورغسدورف :"تأتي هذه المساهمة في ظل معاناة السلطة الفلسطينية في توفير الرواتب ومعاشات التقاعد والمحافظة على تقديم الخدمات العامة لمواطنيها."