الأحد  25 تشرين الأول 2020
LOGO

تفاصيل تكشف لأول مرة عن اغتيال أبو العطا.. كيف تمت مراقبته؟

2020-09-03 09:26:23 AM
تفاصيل تكشف لأول مرة عن اغتيال أبو العطا.. كيف تمت مراقبته؟
الشهيد بهاء ابو العطا

الحدث ـ محمد بدر

كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن الطريقة التي تمت من خلالها عملية مراقبة الشهيد القائد في سرايا القدس بهاء أبو العطا، والذي اغتالته طائرات الاحتلال في 12 نوفمبر 2019.

وقالت الصحيفة إن الطائرات المسيرة التي راقبت واغتالت أبو العطا، انطلقت من قاعدة بلماخيم العسكرية، التي تقع بالقرب من مستوطنة ريشون لتسيون.

وأضافت الصحيفة: "علم كبار الضباط أنها ستكون بداية جولة جديدة من القتال في الجنوب. كانوا يعرفون أيضا أن الرجل، الذي كان مسؤولا عن الغالبية العظمى من الهجمات في العام الذي سبق الاغتيال، يجب أن يموت".

وأوضحت الصحيفة أن أبو العطا كان مراقبا عن كثب ولفترة طويلة من خلال الطائرات المسيرة، التي وثقت جميع أفعاله وروتينه اليومي على مدار الساعة.

وتابعت الصحيفة: "قام مشغلو الطائرات بتوثيق كل دقيقة، وحددوا نقاط الضعف. لقد كانوا فوقه لفترة طويلة ومعهم كل القدرات الاستخباراتية والتكنولوجية، وكانت الصور التي تلتقط، تحوّل إلى الشاباك لدراستها".

وقال الملازم ج، قائد السرب 200، إنه لم يعرف بأمر اغتيال أبو العطا سوى عدد قليل من الذين كانوا يتابعونه، ومنعا لتسرب المعلومات، أطلق عليه رمز x، وهو ما كان يدلل على أنه شخص مهم للغاية وخطير بالنسبة للمنظومة الأمنية الإسرائيلية.

وأشارت صحيفة "إسرائيل اليوم" إلى أنها ستنشر تفاصيل الاغتيال كاملة يوم غد الجمعة.