الأربعاء  21 تشرين الأول 2020
LOGO

يديعوت: نتنياهو أوعز بضرب غزة خلال وجوده في واشنطن

2020-09-16 08:36:13 AM
يديعوت: نتنياهو أوعز بضرب غزة خلال وجوده في واشنطن
غارات إسرائيلية على غزة- أرشيفية

الحدث ـ محمد بدر

أجرى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الذي لا يزال في واشنطن، مشاورات أمنية مع وزير جيش الاحتلال بني غانتس ورئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شبات والسكرتير العسكري لمكتب رئاسة الوزراء.

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت، إن نتنياهو أعطى أوامر باستهداف غزة خلال وجوده في واشنطن، حيث يلتقي ممثلين عن الإمارات العربية المتحدة والبحرين، في سياق مراسم التوقيع على اتفاقات التطبيع بين الأطراف الثلاثة.

وأشار نتنياهو إلى قصف المقاومة الفلسطينية قائلا إنه "لم يتفاجأ بأن المتطرفين الفلسطينيين أطلقوا النار على إسرائيل في وقت الاحتفال التاريخي. إنهم يريدون عرقلة السلام، ولن ينجحوا".

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، غارات عنيفة على مواقع وممتلكات في قطاع غزة، بذريعة الرد على إطلاق المقاومة الفلسطينية لصاروخين باتجاه مدينتي عسقلان وأسدود.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية من نوع "إف16" بثلاثة صواريخ موقعاً شمال غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ما ألحق دماراً وخراباً بممتلكات المواطنين المجاورة.

كما واستهدفت موقعاً شرق حي التفاح شمال شرق مدينة غزة، وكانت قصفت بثلاثة صواريخ موقعاً غرب مدينة دير البلح، وسط القطاع، ما أدى إلى تدميره وإلحاق أضرار بممتلكات ومنازل المواطنين القريبة من المكان.

وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي بأربعة صواريخ على الأقل موقعاً شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه، وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين القريبة من الاستهداف، إضافة إلى بث حالة من الخوف في صفوف الأطفال الآمنين.