السبت  24 تشرين الأول 2020
LOGO

إحباط عملية تهريب أجهزة خليوية لأسرى من الجهاد بواسطة طائرة مسيرة

2020-09-17 12:05:00 PM
إحباط عملية تهريب أجهزة خليوية لأسرى من الجهاد بواسطة طائرة مسيرة
هاتف - أرشيفية

الحدث ـ محمد بدر

ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية أن عناصر من وحدة الاستخبارات التابعة لمصلحة السجون الإسرائيلية ضبطت محاولة لتهريب هواتف خليوية من خلال طائرة مسيرة إلى أسرى فلسطينيين يقبعون في سجون جلبوع في شمال فلسطين.

وبحسب بيان مصلحة السجون، فإن الهواتف الخليوية كانت مخصصة لأسرى منتمين إلى حركة الجهاد الإسلامي، واليوم تم تقديم لوائح اتهام ضد خمسة من المرتبطين بالقضية.

وقالت مصلحة السجون، إن "عناصر من وحدة الاستخبارات انتشروا في كمائن يوم 28 تموز/ يوليو 2020، في عدة مراكز حول سجن جلبوع، وفي حوالي الساعة 10:30 مساءً، وصلت سيارة مشبوهة وبدأت تتجول حول السجن فيما بدا أنها تقوم بجولة استكشاف ميدانية".

وأضافت: "في نهاية رحلة الاستكشاف التي قامت بها السيارة، ترجل منها عدد من الأشخاص ودخلوا منطقة مفتوحة مقابل حقول كيبوتس بيت هاشيتا. وبدأ المحققون من وحدة الاستخبارات عمليات تفتيش صامتة في المنطقة الكبيرة بمساعدة طائرة بدون طيار، وتم اعتقالهم وضبط الأجهزة الخليوية".

وتابعت في بيانها: "تم اعتقال ثلاثة من أعضاء الخلية في العملية، اثنان منهم أسرى سابقون ينتمون إلى الجهاد الإسلامي والثالث من حركة فتح". واقتحم محققون من وحدة درور في مصلحة السجون الإسرائيلية جناح الجهاد الإسلامي في سجن جلبوع، ونقل أحد الأسرى إلى الزنازين.