الخميس  22 تشرين الأول 2020
LOGO

مركز حقوقي يطالب بفتح تحقيق بمقتل الطبيب "جبارين"

2020-09-19 07:55:39 PM
مركز حقوقي يطالب بفتح تحقيق بمقتل الطبيب
الطبيب الشهيد نضال جبارين

 

الحدث الفلسطيني

طالب مركز حماية لحقوق الإنسان، اليوم السبت، فتح تحقيق بمقتل الطبيب نضال جبارين على أحد حواجز الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، مبينا أن ما حدث مع الطبيب هو انتهاك لمبادئ القانون الدولي.

وفيما يلي نص البيان:

حــمــايــة يطالب بالتحقيق في مقتل الطبيب جبارين على أحد حواجز الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة .

يتابع مركز حماية لحقوق الانسان جريمة قتل الطبيب نضال جبارين على أحد حواجز الاحتلال الاسرائيلي جنوب غرب جنين.

فوفقاً لمتابعة مركز حماية لحقوق الانسان أنه وفي يوم الجمعة 18/09/2020م أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل الصوت بشكل مباشر على مجموعة من الفلسطينيين قرب حاجز (برطعة) مما أدى لوفاة الطبيب نضال جبارين الذي كان متوجه في زيارة لأقاربه في تلك المنطقة ، على إثر اصابته بالصدمة وسقوطه على الأرض دون أن يتم تقديم أي مساعدة طبية من سلطات الاحتلال التي منعت الاقتراب منه إلى أن وصلت سيارة الاسعاف وعلى اثرها تم نقله من قبل الهلال الفلسطيني إلى مستشفى جنين الحكومي وقد وصل المستشفى جثة هامدة.

إن استمرار الانتهاكات في الأراضي المحتلة بحق المدنيين الفلسطينيين، بشكل مخالف لقواعد القانون الدولي الانساني واتفاقيتي جنيف الرابعة، والعهدين الدوليين وقرارات الأمم المتحدة ، لاسيما وأن المستهدف هو طبيب فلسطيني متوجه لزيارة أقاربه دون أن يُشكل أي خطر على أي شخص كان.

مركز حماية إذ يعتبر أن ما حدث مع الطبيب هو انتهاك لمبادئ القانون الدولي والتي تتعلق بالحقوق التي تضمن للمواطن الحق في الحياه والحركة والتنقل.