السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كورونا يضرب بقوة في البنتاغون والبيت الأبيض

2020-10-07 10:49:39 AM
كورونا يضرب بقوة في البنتاغون والبيت الأبيض
البيت الأبيض

الحدث ـ محمد بدر

كشفت وسائل إعلام أمريكية عن إصابة ستيفن ميللر، أحد المقربين من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بفيروس كورونا. وقالت إن ميللر هو كاتب خطابات الرئيس الأمريكي ترامب، وتعمل زوجته متحدثة رسمية باسم نائب الرئيس مايك بينس.

وأصيبت زوجة ميللر بكورونا في مايو الماضي لكنها تعافت، وفي يوليو، أفيد أن جدته البالغة من العمر 97 عامًا قد توفيت بسبب كورونا، لكن البيت الأبيض نفى أن يكون كورونا سبب وفاتها، فيما أصدر أحد أقاربها شهادة تؤكد إصابتها بالفيروس ووفاتها بسبب أعراضه.

أمس عاد ترامب إلى البيت الأبيض بعد أيام من العلاج في المستشفى، وقلل مرة أخرى من شأن الفيروس الذي أودى بحياة نحو 210 ألف أمريكي. ويحذر الخبراء من أن التحسن الذي طرأ على حالة ترامب الصحية بسبب الأدوية قد لا يستمر طويلا، رغم أنه تلقى رعاية طبية فائقة.

وأُدخل معظم أعضاء هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي في الحجر الصحي بعد اجتماع في البنتاغون تبين فيما بعد أن أحد الحاضرين كان مصابا بكورونا، ويرى مراقبون أن إصابة كبار المسؤولين في إدارة ترامب بفيروس كورونا يضع شكوكا على أداء الإدارة الأمريكية.

 وقال البيت الأبيض إن تفشي الفيروس بين المسؤولين في واشنطن لن يعطل عمل الإدارة الأمريكية.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جوناثان هوفمان إنه رغم حجر مسؤولين عسكريين كبار إلا أنه "لا يوجد تغيير في الجاهزية العملياتية أو القدرات التنفيذية للقوات المسلحة الأمريكية".