الأحد  16 أيار 2021
LOGO

مجلة طبية عالمية تدعو ترامب للاستقالة لأنه فاشل

2020-10-08 09:22:34 AM
مجلة طبية عالمية تدعو ترامب للاستقالة لأنه فاشل
ترامب

الحدث ـ محمد بدر

طالبت مجلة نيو إنجلاند الطبية، إحدى المجلات الطبية الرائدة في العالم، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاستقالة، لأن فشله في التعامل مع انتشار فيروس كورونا حوّل "الأزمة" إلى "مأساة".

ووقع على المطالبة 35 محررا من بينهم 34 من الولايات المتحدة الأمريكية، وهذه المرة الأولى التي تتدخل فيها المجلة بمواضيع تتعلق بالسياسة. 

وأشار رئيس تحرير المجلة، الدكتور إريك روبن، إلى أن المطالبة التي نُشرت الليلة الماضية كانت مجرد واحدة من أربع مقالات افتتاحية وافق عليها جميع المحررين الـ 35.

وأضاف: "لقد خيبت القيادة السياسية آمال الأمريكيين على عكس ما جرى في دول أخرى حول العالم.. في الولايات المتحدة، تم إجراء عدد قليل جدًا من الفحوصات، خاصة في المراحل الأولى لانتشار الفيروس".

وشدد على أن عشرات الآلاف في الولايات المتحدة فقدوا حياتهم نتيجة لتصرفات الرئيس الأمريكي ترامب مع انتشار الفيروس، وبدلا من الاعتماد على الخبراء، استعانت الإدارة الأمريكية بالجهلة والدجالين، الذين أخفوا الحقيقة وسمحوا بنشر الأكاذيب الصريحة".

وأوضح أن مجلته لم تكن يوما من الأيام ذات اهتمامات سياسية، لكن ما يحدث في الولايات المتحدة لم يترك لهم أي خيار. متساءلا: كيف يمكننا الاستمرار في الصمت؟.